وزير التجارة: «المنتدى الاقتصادي العالمي» فرصة لمواجهة التحديات

603615_1280X960_-_Qu65_RT728x0-_OS800x600-_RD728x546-

كويت تايمز: قال وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان اليوم الخميس إن المشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا فرصة لمواجهة التحديات وتطوير القطاعات الاقتصادية والصناعية.

جاء ذلك في تصريح للروضان ادلى به عقب وصوله الى العاصمة الاردنية عمان لحضور اعمال «المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2017» الذي تبدأ اعماله في منطقة البحر الميت غدا الجمعة بمشاركة دولية واسعة.

وأكد اهمية المنتدى العالمي بالنسبة للمنطقة ودوره في تعزيز بناء اقتصاد شامل يعتمد على التنافسية والمنافسة في مواجهة التكتلات الاقتصادية الاخرى من خلال ما سيتم مناقشته في جلسات متخصصة وورش عمل ستعقد على مدى ثلاثة ايام بحضور نخب اقتصادية وسياسية عالمية.

ولفت الى أن الوقت قد حان لخلق فرص عمل جديدة في الاقتصاد العربي وتحقيق الاستدامة المبنية على الاستقرار المالي والاعتماد على الذات، موضحا أن الاقتصاد العربي بات يواجه الكثير من التحديات لاسيما الصناعية منها.

وأوضح في هذا الصدد ضرورة تطوير قطاعي الصناعة والانتاج العربيين بمختلف ابعادهما والارتقاء بهما الى مستويات متقدمة، مشيرا الى أن بعض اقطار العالم العربي لديها «بوادر نهضة صناعية تبشر بالخير».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.