الجارالله: آمال كبيرة على مركز «مكافحة التطرف العالمي»

603625_الجارالله_-_Qu65_RT728x0-_OS1500x1000-_RD728x485-

كويت تايمز: أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله مساء الأمس الخميس أن الكويت تعلق آمالا كبيرة على المركز العالمي لمكافحة التطرف المزمع افتتاحه خلال الزيارة المرتقبة للرئيس الأميركي دونالد ترامب الى المملكة العربية السعودية.

وأعرب الجارالله في تصريح للصحافيين على هامش مشاركته باحتفالية «يوم أفريقيا» الذي تقيمه مجموعة من البعثات الديبلوماسية الأفريقية لدى البلاد عن ثقته لقيام هذا المركز «بدور حيوي وفعال لمكافحة التطرف وتقويض الفكر الإرهابي بالمنطقة».

وقال إن المركز العالمي الذي أعلن أخيرا افتتاحه في السعودية خلال القمم الثلاث مع الولايات المتحدة له كل أشكال الدعم من قبل دول «التحالف ضد الإرهاب» لما يمثله من أهمية في التصدي لهذا الفكر المنحرف.

واعتبر الجارالله أن افتتاح مركز عالمي لمكافحة التطرف في المملكة يعكس جهود دول مجلس التعاون وخصوصا الأشقاء في المملكة العربية السعودية المتواصلة والمستمرة لمكافحة التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم.

وحول حديث وزير الخارجية السعودي عادل الجبير في شأن إنشاء قوة اسلامية شبيهة بحلف شمال الأطلسي «ناتو» أكد الجارالله أن هناك تحالفا على مستوى الدول الإسلامية ومن الطبيعي أن يتطور هذا التحالف كقوة إسلامية من شأنها التصدي لأي تهديد يمس مصالح الدول الإسلامية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.