«المراقبة الجوية» تنفى إجراء اتصال مع قائد الطائرة المصرية المنكوبة

525646_530_114-586X330_-_Qu65_RT728x0-_OS586x330-_RD586x330-

كويت تايمز: قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد إن بلاده أرسلت غواصة للبحث عن الصندوقين الأسودين لطائرة شركة مصر للطيران التي سقطت في واحدة من أعمق بقاع البحر المتوسط وعلى متنها 66 شخصا.

ونفى الكابتن إيهاب محيى الدين عزمي رئيس الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية بمصر ما تردد ونشر في وسائل الإعلام عن إجراء قائد رحلة مصر للطيران رقم 804 والتي سقطت بمياه المتوسط فجر الخميس الماضي خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة لحوار مع برج المراقبة المصري.

جاء هذا النفي في بيان إعلامي أصدرته شركة الخدمات الملاحية الجوية بمصر مساء الأحد وذكر البيان أن «ما أوردته بعض وسائل الإعلام من اتصال قائد الطائرة المصرية بوحدات المراقبة الجوية المصرية ليس له أي أساس من الصحة والطائرة لم تجر أي اتصال بالمراقبة الجوية المصرية وأنه تم رصد الطائرة راداريا على شاشات الرادار على النقطة الحدودية بين المجال الجوي المصري واليوناني والمعروفة باسم كومبى» KUMBI «والتي تبعد عن القاهرة بحوالي 260 ميلا بحريا».

وأكد البيان أن «الطائرة ظهرت على ارتفاع 37 ألف قدم داخل حدود الطريق الجوي ودون أي انحراف وقد اختفت عن الرادار بعد أقل من دقيقة من دخولها الأجواء المصرية».

وأضاف «استعانت وحدة المراقبة الجوية ببعض الطائرات الواقعة في محيط طائرة مصر للطيران الرحلة رقم 804 لإعادة النداء أو تقديم أي معلومات تخص الطائرة المشار إليها وتم إبلاغ وحدات البحث والإنقاذ المصرية في حينه.. وتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية من قبل الشركة للتحفظ على التسجيلات الخاصة بالطائرة».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.