«الأشغال» تنبه إلى مسارات بديلة لمنطقة المستشفيات

525560_1409246355_41_1409236227545852400New_-_Qu65_RT728x0-_OS600x400-_RD600x400-

كويت تايمز: أعلنت وزارة الأشغال العامة افتتاحها جزئيا اليوم الأحد الطريق الخدمي ضمن مشروع تطوير طريق الجهراء بداية من بعد تقاطع شارع الجاحظ حتى ما قبل دوار الأمم المتحدة باتجاه الجهراء بطول 75ر1 كلم.

وقالت الوزارة في بيان صحافي أنه سيكون هناك تعديل في التحويلة المرورية الحالية للمتوجهين إلى منطقة المستشفيات حيث على قائدي المركبات التزام الحارة اليمنى بعد تقاطع إشارة الجاحظ والدخول يمينا إلى مدخل الطب الإسلامي.

وأضافت أنه سيتم إغلاق مخرج الطب الإسلامي وعلى قائدي السيارات استخدام المسارات البديلة داخل منطقة المستشفيات للخروج إلى شارع الجاحظ أو إلى شارع جمال عبدالناصر.

ودعت المتوجهين الى دوار الأمم المتحدة أو مدينة الجهراء إلى التزام الحارة اليسرى بعد تقاطع إشارة شارع الجاحظ وبعدها الاختيار اما يمينا علويا لطريق الجهراء العلوي السريع أو الاستمرار سطحيا إلى طريق الجهراء بالمستوى الأرضي الجاري افتتاحه الآن.

في السياق قال الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق في الوزارة المهندس أحمد الحصان إن هذه المنطقة شهدت من خلال عقد تطوير طريق الجهراء الذي تقوم بتنفيذه وزارة الأشغال تطورا كبيرا خلال العام الماضي حيث تم افتتاح 4 كم من الطريق العلوي السريع في شهر يناير الماضي.

وأضاف الحصان حسبما نقل عنه البيان أن الطريق السطحي باتجاه مدينة الكويت يتبعه الآن هذا الافتتاح الجزئي للطريق السطحي بالاتجاه المقابل إلى مدينة الجهراء وجار استكمال الأجزاء المتبقية من العقد وافتتاحها تباعا وسيشهد مستخدمو الطرق تطورا ملحوظ في انسيابية المرور وحتى استكمال كل أعمال العقد.

وأكد أنه تم تركيب اللوحات الإرشادية والعلامات المرورية اللازمة ومع ذلك نطلب من مستخدمي الطريق الانتباه إلى التغيرات الجديدة حرصا على سلامة الجميع وخصوصا في الأيام الأولى من الافتتاح وحتى يعتادوا على تعديل المسارات.

من جانبه قال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء المهندس ياسر بودستور إن العمل في المشروع تم بشكل وثيق مع كل من وزارة الداخلية والإدارة العامة للمرور والتأكد من استيفاء جميع شروط السلامة المرورية كما تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لاستكمال الأعمال بأقل قدر من الإزعاج لمستخدمي الطرق حيث تم الافتتاح فجر اليوم الأحد.

وأضاف بودستور أن مستخدمي الطريق يستطيعون رؤية تطورات كبيرة وملحوظة في طريق الجهراء والمناطق المحيطة به خلال الفترة المقبلة حيث من المزمع افتتاح عدة أجزاء أخرى من المشروع خلال السنة الحالية.

يذكر أن هذا المشروع يعد أحد أضخم مشاريع الطرق متعددة الأدوار في العالم وأحد أهم وأضخم المشاريع ضمن خطة تطوير البنية التحتية في الكويت حيث يضم إنشاء 7ر17 كم من الجسور (3ر7 كم لجسر الجهراء الرئيسي 4ر2 كم جسور بالطرق المتقاطعة و 0ر8 كم من الجسور الرابطة والمنحدرات كما يشمل نفق بتقاطع الطريق الدائري الثاني و10 جسور المشاة إضافة للجسور تشمل أعمال الطرق أيضا تحويل الخدمات والمرافق.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.