مسؤول صحي: كندا تمنح أطباء الكويت مقعدين بجراحة المخ والأعصاب

603887_1JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS935x623-_RD728x485-
كويت تايمز: كشف الأمين العام لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية الدكتور ابراهيم هادي عن منح جامعتين كنديتين مقعدا في كل منهما للأطباء الكويتيين في تخصص جراحة المخ والاعصاب، لافتا الى أن وفدا من الجامعتين سيزور الكويت الاسبوع المقبل لمقابلة الاطباء الكويتيين المتقدمبن للحثول على المقعدين.

وقال هادي في تصريح صحافي اليوم السبت على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر الكويتي الاول لإصابات المخ والجملة العصبية ان مقعد جراحة المخ والاعصاب يصعب الحصول عليه حتى للاطباء الكنديين، مشيرا في السياق ذاته الى وجود برنامج جراحة المخ والاعصاب في معهد الكويت للاختصاصات الطبية

وذكر أن تشجيع الاطباء على الالتحاق بالبرنامج يحتاج الى توعية شاملة تبدا من كلية الطب، مضيفا أن المعهد وضع فترة اختيارية لمدة شهرين في سنة الامتياز بحيث يمكن للمتخرج معرفة برامج المعهد والاطلاع على مزاياها لدراسة احتمال الانضمام الى احدها.

وعن المستجدات التي ظهرت على صعيد جراحات المخ والاعصاب أوضح أن هناك تقنيات حديثة ظهرت في جراحات المخ والاعصاب كجراحات اسفل قاع الجمجمة، مضيفا أن وزارة الصحة تدعم مثل هذه المؤتمرات العلمية التي تتيح تعزيز فرص التعاون بين الاطباء المحليين والخارجيين.

وأكد هادي اهتمام وزارة الصحة بالتعليم الطبي المستمر وتطوير الاداء الفني والمهني لتأهيل وإعداد الاجيال الجديدة من الاطباء المختصين في جراحة المخ والاعصاب.

وقال إن من شأن استضافة الكويت لمثل هذه الفعاليات اتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات مع الضيوف العالميين بما يصب في النهاية في مصلحة المرضى وسلامتهم.

وأضاف أن المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة يعقد لأول مرة في الكويت ويعتبر فرصة ثمينة للأطباء للاطلاع على احدث الاساليب في مجال جراحة اصابات المخ والعمود الفقري وهو ما ينعكس ايجابا على رفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وذكر أن المؤتمر الذي يستمر يومين يتضمن موضوعات عدة جرى اختيارها بعناية ودقة خاصة فيما يتعلق باستخدام التقنيات الحديثة للتشخيص والعلاج في مجال جراحة المخ والاعصاب فضلا عن ادراك التحديات الفنية والاخلاقية والمهنية التي تواجه الجراحين واهمية التطوير المستمر بهذا التخصص الدقيق.

من جهته قال جراح المخ والاعصاب في مستشفى ابن سينا الدكتور محمد الدغيم إن المؤتمر يناقش في يومه الاول الرضوض العصبية ورضوض العمود الفقري عند البالغين فيما سيناقش في اليوم الثاني الرضوض العصبية عند الاطفال.

وأضاف الدكتور الدغيم أن المؤتمر يسلط الضوء على اساليب التشخيص والجراحة والعلاج واستخدام التقنيات المختلفة والعلاج الطبيعي ومتابعة المرضى بعد الرضوض العصبية اضافة الى احدث المستجدات في هذا المجال.

وأوضح أنه في مجال الرضوض العصبية تجرى بحوث على انواع من المستشعرات في الدماغ ثم يجري تحليلها لمتابعة عملية تحسن المريض بعد الاصابة بالرضوض العصبية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.