جامعة الكويت تحصد المراكز الأولى في مسابقة تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال

604239__DSC3346JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS2000x918-_RD728x334-

كويت تايمز: تحت رعاية رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وبحضور نائب رئيس المجلس عيسى الكندري، نظمت جامعة الكويت أمس عرضا للمشاريع الفائزة في تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال Startup Kuwait – National Innovation & Entrepreneurship Challenge بمشاركة جامعات ومؤسسات تعليمية في البلاد، وقد حضر العرض مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري ورؤساء ومدراء الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية وعدد من قياديي جامعة الكويت والجامعات والكليات المشاركة.

وأكد نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري أن «الشباب الكويتي يمتلك من الموهبة والحس الابتكاري الخلاق والأفكار الإبداعية ما يؤهله لخوض المنافسات الدولية»، مشيراً الى ان الشباب «ثروة الوطن الحقيقية»، ومشيداً بجهود العاملين في جامعة الكويت.

ونقل تحيات راعي الاحتفال الرئيس الغانم مثمناً «الجهود التي يقوم بها القائمون على جامعة الكويت لدعم الشباب الذين حققوا نجاحاً كبيراً في هذه المسابقة الإبداعية المتميزة التي تقام للعام الثاني».

وأعرب الكندري عن سعادته لما شاهده من مشاريع للفائزين في تحدي الابتكار الوطني وريادة الأعمال، مؤكداً أنه «خير دليل على أن شبابنا مبدع ولديه الفكر الراقي البناء القادر على صياغة مستقبل أفضل للبلاد والمساهمة في مواجهة التحديات التي قد تواجهنا، فضلا عن المساهمة في إحداث التطوير الشامل».

وأكد أنهم في مجلس الأمة «داعمين لأي مشاريع تحقق أي تقدم ونهوض لشبابنا الوطني»، متمنياً النجاح للجميع، ولافتاً الى أنهم «يعولون كثيراً على جيل الشباب في المساهمة الفاعلة لرفع راية الكويت في مختلف المحافل العلمية المحلية والدولية والعالمية».

بدوره، قال مدير جامعة الكويت أن «مبادرة مشروع (Kuwait Startup ) لريادة الأعمال الذي أطلقته جامعة الكويت بمشاركة الجامعات الخاصة لدعم وتمكين الشباب تأتي تبنياً لتصور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لرؤية دولة الكويت بحلول عام 2035 كمركز إقليمي مالي وتجاري».

وأضاف إنه «من هذا المنطلق جاءت فكرة هذا المشروع الذي يترجم الدور الريادي لدولة الكويت في تحفيز الشباب وتأهيلهم نحو ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة بمستوى عال من المهنية والاحترافية»، لافتاً إلى أن «الجامعة تزخر بالمواهب والقدرات الشبابية والتي تحملنا مسؤولية دعم هذه المواهب وإبراز وصقل مهاراتهم».

من جانبها، قالت مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط والتطوير المؤسسي الدكتورة منى حسين أن «المركز العالمي في كلية العلوم الإدارية تبنى فكرة المشروع بمشاركة العديد من الجامعات والكليات»، مشيرة الى أن «المنافسات أثمرت عن قيام جامعة الكويت بتوقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة».

وقالت إن «المشاريع التي فازت ستحصل على المنح المبدئية، ومن ثم إتاحة الفرصة أمامها للتقديم في الصندوق الكويتي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة للحصول على الدعم والتمويل للمشاريع الفائزة، وستكون أمام الفرق الفائزة فرصة للمشاركة في Startup اسطنبول».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.