طارق سلطان: التسوية تسمح لـ«أجيليتي» بالعودة للتعاقد من الجيش الأميركي

604618_7_21_201194901AM_8707016561_-_Qu65_RT728x0-_OS448x278-_RD448x278-

كويت تايمز: قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة «أجيليتي» طارق سلطان: سعينا لإعطاء فرصة لجميع مساهمي «أجيليتي» للتمتع بمعلومات التسوية مع الأميركيين وأتوقع عودة السهم للتداول الأحد المقبل.
وخلال الجمعية العمومية للشركة اليوم، أضاف سلطان: “نعتقد من جانبنا أن معلومات التسوية مفيدة جداً لشركة «أجيليتي»”.
وتابع: «نتائج التسوية تظهر أن نظرتنا للواقع كانت صحيحة»، مبيناً أن «التسوية تسمح لأجيليتي بالعودة للتعاقد من الجيش الأميركي».
وأوضح أن «أجيليتي موجودة في 105 دول حول العالم وفرص التعاقد مع الحكومة الأميركية في هذه الأسواق باتت كبيرة».

وأعلنت شركة «أجيليتي» اليوم التوصل إلى تسوية للقضية الجزائية المتعلقة بعقود الحكومة الأميركية لتوريد المواد الغذائية التي كانت الشركة طرفاً فيها من العام 2003 إلى العام 2010 أو ما يعرف باسم عقود المورد الرئيسي (Prime Vendor Contracts).

وأوضحت الشركة في بيان أنه «فيما يختص بالشق الجزائي من القضية.. وافقت أجيليتي على الادعاء بفعل غير مادي يتعلق بفاتورة واحدة قيمتها 551 دولار أميركي (167 دينار كويتي)، وهذا الفعل غير المادي لا يتعلق بالاتهامات الجزائية الأساسية التي وُجهت للشركة وسيتطلب ذلك من أجيليتي إرجاع 551 دولار أميركي إلى الحكومة دون تحمل أي غرامات جزائية».

وأضافت إن «اتفاقية التسوية الجزائية مشروطة بتوقيع أجيليتي اتفاقية منفصلة مع وزارة العدل الأميركية لتسوية قضيتها المدنية المبوبة United States of America, ex rel, et al. v. the Public Warehousing Company, et al., Case No. 1:05-cv-02968-TWT. أي اتفاقيات تكون مشروطة بالموافقة النهائية من محكمة الصلح الفدرالية».

وبينت أنه «سوف تشمل التسوية بموجب هذه الاتفاقية – بمجرد الانتهاء منها- حلاً للمسائل الجزائية كافة الناتجة عن عقود المورد الرئيسي التي تتعلق بشركة أجيليتي وشركاتها التابعة وموظفيها ومديريها ومسؤوليها، وتبقى الإجراءات المدنية مع وزارة العدل الأميركية الخاصة بعقود المورد الرئيسي معلقة».

وأوضحت «كما دخلت أجيليتي أيضاً في مفاوضات منفصلة مع وكالة الدفاع اللوجيستية لتسوية كل المطالبات الإدارية الحالية والمحتملة بين أجيليتي ووكالة الدفاع اللوجيستية والمتضمنة لجنة الشكاوى التعاقدية للخدمات العسكرية Armed Services Board of Contract Appeals وحل مسألة إيقاف أجيليتي من التعاقد الحكومي الفدرالي».

وذكرت إن «اتفاقيات التسوية مع وكالة الدفاع اللوجيستية مشروطة بتوقيع أجيليتي اتفاقية أخرى مع وزارة العدل الأميريكية لتسوية القضية المدنية»، مبينة أن «هذه التسوية ستسمح لأجيليتي باستئناف العمل على العقود الحكومية الأميركية من جديد، فتبعاً لبنود التسوية، وافقت الحكومة الأميركية على حذف اسم أجيليتي وكل فروعها وشركاتها التابعة من قائمة الشركات الموقوفة على قاعدة بيانات نظام إدارة التعاقد System of Award Management (SAM) أو ما عُرف سابقاً بنظام قائمة الجهات المستبعدة ExcludedPartiesList System (EPLS) خلال 60 يوماً».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.