الشرطة البريطانية تعتقل نجل ديبلوماسي ليبي يعمل في تركيا

medium_2017-05-30-313faf9c84

كويت تايمز: اعتقلت الشرطة البريطانية الإخواني زهير خالد نصرات، نجل ديبلوماسي ليبي يعمل في تركيا وناشط إخواني معروف، على خلفية هجوم مانشستر، بعد يوم من اعتقال ليبي آخر كان يتدرب ليكون طيارا ويدير موقعا للتجارة الإلكترونية يجري التحقيق في تعاملاته المالية خارج بريطانيا.

وتم اعتقال زهير خالد نصرات من أحد الباصات العامة في شارع «ويمزلو» بحسب شهود عيان، قبل يومين.

ونشر اسم نصرات في الصحف البريطانية، اليوم الثلاثاء، وأكدت وسائل إعلام ليبية صلته بالإخوان، وعمل والده في تركيا ضمن الحكومة التي سيطر عليها المتشددون عقب الإطاحة بنظام القذافي.

وعمل والد المعتقل كملحق عمالي في السفارة الليبية بتركيا، ليرقى كمراقب مالي للسفارة، ويكنى بـ«أبو اليقظان»، واتهم من أطراف في الزاوية بتوريد الأسلحة إلى ليبيا سنة 2014 لغرفة الثوار، المحسوبة على الجماعة المقاتلة، وبأنه مقرب من السفير الليبي هناك عبدالرزاق مختار، وهما من جماعة الإخوان المسلمين.

وحسب ما نشرته صحيفتا «ديلي ميرور» و«ديلي ميل» قال أحد الجيران الذي كان أحد أولاده زميلا لأبناء نصرات في المدرسة إن الابن الأكبر عبده كان يعاني من إصابات في ظهره جراء مشاركته في القتال بليبيا، وعاد إلى مانشستر لتلقي العلاج و نزع الشظايا.

وقال الجيران أيضاً إن عبده (البالغ من العمر 24 عاما) سافر إلى تركيا قبل 3 سنوات ليتعلم الطيران، ولكنه لم يعد منذ ذلك للوقت فيما عادت بقية العائلة، بمن فيهم زهير، إلى ليبيا مؤقتا و جروا منازلهم لأناس آخرين.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي عبده برفقة شقيقه زهير مع سلمان العبيدي (منفذ هجوم مانشستر) وشقيقه هاشم المعتقل بطرابلس للاشتباه في كونه جزء من خلية جهادية.

ولا تزال تحقيقات الشرطة البريطانية جارية، ولا يعرف بعد إلى أين ستمتد في غير ليبيا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.