«هيئة الشباب» تعتمد 34 برنامجاً ونشاطاً شبابياً لسنة 2017-2018

609696_الهيئة_العامة_للشباب_-_Qu65_RT728x0-_OS400x400-_RD400x400-

كويت تايمز: اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب برئاسة وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان الخطة التنفيذية لاستراتيجية الهيئة للسنة المالية 2017-2018 بواقع 34 برنامجاً ونشاطاً شبابياً متنوعاً موجهاً للشباب في مختلف الأعمال والمجالات.

وقال الوزير الروضان في بيان صحفي صادر عن الهيئة اليوم بمناسبة اجتماع مجلس إدارة الهيئة الـ11 الذي عقد بمقر وزارة (الشباب)، إن «الكويت وبفضل الدعم غير المحدود من القيادة السياسية تمر بفترة حافلة بالفعاليات والبرامج المقدمة للشباب الكويتيين والعرب خصوصاً أن الكويت تستضيف فعاليات (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017)».

وأضاف إن «المجلس ناقش أهم المعوقات والصعوبات التي تواجه عمل الجهاز التنفيذي للهيئة في المرحلة التأسيسية»، مؤكداً «الحرص على استكمال الخطوات التأسيسية للهيئة بشكل صحيح وتلافي كل الملاحظات والمخالفات التي أبدتها الجهات الرقابية للدولة».

وأوضح أن «مجلس الإدارة اطلع أيضاً على توصيات مجلس الأمة ولجنة الميزانيات في المجلس ذات الصلة بالعمل الشبابي لتوحيد الجهود بخصوص شؤون الشباب»، لافتاً إلى «حرص المجلس على أخذ هذه التوصيات بالاعتبار بما فيه تحسين وتطوير العمل الشبابي الكويتي».

وأشار إلى «سعي المجلس للوصول إلى الشباب وتطوير الخدمات المقدمة لهم عبر تحسين مستوى دخلهم الاقتصادي وكذلك بيئة الأعمال وتطوير مراكز الشباب بحيث تكون حاضنات أعمال والاهتمام بتدريب الشباب وتمكينهم وتطوير قدراتهم».

من جانبه، أعرب المدير العام للهيئة عبدالرحمن المطيري في البيان عن الشكر الجزيل لرئيس وأعضاء مجلس الإدارة لاعتمادهم الخطة التنفيدية ودعم الجهاز التنفيذي في المرحلة التأسيسية.

وقال إن «هذه البرامج والأنشطة ستعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة المتمثلة في تنمية الشاب الكويتي وتطوير قدراته من خلال تطوير مرافق الهيئة».

وأفاد بأن «مجلس الإدارة اعتمد أيضا المشاريع التي ستنفذها الهيئة المتعلقة باحتفالية (الكويت عاصمة الشباب العربي 2017) وهي جائزة قائد العمل الإنساني للشباب العربي، والأسبوع الثقافي العربي الذي سيقام بالتزامن مع معرض الكتاب الدولي، إضافة إلى مهرجان أيام المسرح للشباب العربي».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.