وزير التربية: مركز صباح الأحمد للموهبة تجربة رائدة أوجدت المئات من الطلبة المبدعين

fec22f9c-9e46-4b09-b5e2-8b791c13d47e

كويت تايمز: أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى بمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع، واصفا إياه بأنه «تجربة رائدة أوجدت المئات من الطلبة الموهبين والمبدعين».

وأعرب الوزير العيسى في تصريح صحافي على هامش رعايته حفل تفوق فصول الموهبة مساء أمس عن أمله في رؤية افتتاح أكاديمية الموهبة والتي سينشئها المركز خلال الأشهر القليلة المقبلة والتي ستحتضن المزيد من الطلاب من المرحلة الابتدائية وصولا الى المرحلة الثانوية والجامعية «لنستفيد من التجربة ونعممها على جميع المحافظات».
وتقدم العيسى بالتهنئة للمتفوقين وأولياء أمورهم، وبالشكر للمركز على تميزه في تخريج كوكبة من الطلاب الموهوبين والمبدعيين، مؤكدا استمرار وتطور الشراكة بين الوزارة والمركز والتي امتدت منذ إنشاء المركز عام 2010.

من جانبه، كشف مدير عام مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الدكتور عمر البناي أنه «تم تخصيص مدرسة الغزالي في منطقة الصوابر لتكون أول أكاديمية للموهبة والإبداع بالتعاون مع وزارة التربية والمركز التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث سيتم استقبال الموهبين من البنين في العام الدراسي المقبل».
وأضاف إن «المركز ينظر الى المستقبل لينطلق نحو فتح أكاديميات عدة في كل محافظات الكويت».
وأشار الى «قبول طلاب الفصل الثامن والسابع والسادس»، مضيفا إن «زيادة عدد الطلاب يتطلب إعداد دورات متخصصة للمعلمين والمعلمات».
وأضاف إن «هناك برنامجا تدريبيا للمعلمات والمعلمين لتأهيلهم لتدريس البرنامج الإثرائي في العلوم الرياضيات»، مشيرا الى أنه «سيتم في العام المقبل إدراج برنامج متخصص لأولياء أمور الطلاب».
وقال البناي إنه «تم تكريم المتفوقين في أصول الموهبة للحاصلين على معدل 90 في المئة وما فوق»، لافتا أن «هذا التكريم يأتي لتشجيع الأبناء الموهوبين على مواصلة الاستمرار في الإبداع كما تم تكريم أولياء أمورهم».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.