ولد الشيخ: المشاورات اليمنية «معقدة وصعبة» لكنها تقرب الجميع نحو اتفاق شامل

526289_Download_-_Qu65_RT728x0-_OS297x169-_RD297x169-

كويت تايمز: اطلع مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد مجلس الأمن على سير مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها الكويت منذ 21 ابريل الماضي.
وأوضح مجلس الأمن في بيان أصدره مساء أمس أن ولد الشيخ أحمد أطلع المجلس كذلك في جلسة سرية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة على تفاصيل اللقاء الثنائي الذي عقده مع وفد الحكومة اليمنية. ونقل البيان عن ولد الشيخ أحمد قوله إن مشاورات السلام «معقدة وصعبة» لكنها تقرب الجميع نحو اتفاق شامل.

ونقل البيان عن نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرح حق في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع المغلق أن «مشاورات السلام تتحرك باتجاه تفاهمات عامة تشمل توقعات ورؤى أطراف النزاع».
وأشار حق الى أن المبعوث الأممي الخاص الى اليمن «يعمل في الوقت الحاضر على تجاوز مختلف العقبات ومعالجة أدق التفاصيل المتعلقة بآلية التنفيذ» في إشارة الى الآلية التي سيتم تبنيها من أجل تنفيذ اتفاق سلام نهائي في حال التوصل اليه.

من جهته، ناشد سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة ماثيو رايكروفت أطراف النزاع في اليمن مواصلة مشاورات السلام من أجل التوصل الى اتفاق نهائي، محذرا من ان تلك المشاورات تمر «بمرحلة حساسة».
وشدد رايكروفت في تصريح للصحافيين مساء أمس على أهمية إجراء مباحثات السلام «بقيادة يمنية وبتنسيق أممي»، مثنيا على الدور الذي تؤديه الأطراف الاقليمية والدولية في المباحثات.
وأكد ضرورة تنازل الأطراف المعنية من أجل التوصل الى إجماع يتيح إعادة إحلال الاستقرار في اليمن.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.