بيري: هوليوود «محابية» وجائزة الأوسكار لا معنى لها

611247_1-960665JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS1200x676-_RD728x410-

كويت تايمز: قالت هالي بيري المرأة الأفرو-أميركية الوحيدة التي فازت بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة، إنه اتضح لها أن الجائزة التي نالتها عام 2002 لا معنى لها.

بينما حذرت ميشيل رودريغيز من أنها قد تتوقف عن المشاركة في سلسلة أفلام الحركة «فاست آند فيوريس» ما لم يُظهر صناعها بعض الحب للمرأة.

وكشفت تعليقاتهما واقع المرأة في هوليوود وذلك في الوقت الذي قالت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة إنها دعت 298 امرأة أخرى للانضمام إلى صفوفها في محاولة لتحسين التنوع داخل المنظمة المسؤولة عن جوائز الأوسكار.

وفازت بيري عام 2002 بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة عن دورها في فيلم «مونسترز بول» أو «كرة الوحش» لتصبح أول امرأة سوداء تفوز بالجائزة. وبعد مرور 15 عاما، لا تزال هي المرأة الأفرو-أميركية الوحيدة التي نالت هذا الشرف.

وقالت في مقابلة بالفيديو مع إلين ويلتروث رئيسة تحرر مجلة «تين فوغ» في مهرجان (كان ليون) والتي نشرت في وقت متأخر يوم الثلاثاء «حسنا، كانت تلك اللحظة لا تعني شيئا حقا. لم تكن تعني شيئا. كنت أعتقد أنها تعني شيئا، لكن أعتقد أنها لم تكن كذلك».

وأضافت أنها توصلت إلى هذا الاستنتاج المزعج في عام 2016 عندما كان كل المرشحين العشرين لجوائز الأوسكار المتعلقة بالتمثيل من البيض، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة قوية، بحسب «سكاي نيوز».

وفي مكان آخر، أشارت ميشيل رودريغيز التي شاركت في خمسة من سلسلة أفلام «فاست آند فيوريس» الثمانية إلى أنها مستعدة لعدم المشاركة في الأفلام المستقبلية للسلسلة بسبب الصورة التي تقدم بها المرأة في سلسلة الأفلام.

وكتبت رودريغيز على حسابها على إنستغرام تقول يوم الثلاثاء «الفيلم الثامن صدر رقميا اليوم»، وأرفقت مع التعليق مجموعة من الصور المأخوذة من الفيلم.

وأضافت «آمل أن يقرروا إظهار بعض الحب للنساء في سلسلة الأفلام في الفيلم القادم أو قد أكون مضطرة لأن أقول وداعا للسلسلة المحبوبة».

وهذه ليست المرة الأولى التي تتحدث فيها رودريغيز عن ذلك.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.