صفاء الهاشم تهدّد وزير التربية: سيكون استجوابك قاسياً إن حابيت «الإخوان» ونوابهم

776980_محمد__الفارس1_-_CrQu75_RT215x180-_OS400x308-_RD215x180-

كويت تايمز: أعلنت النائبة صفاء الهاشم عن تقديم استجواب للوزير في دور الانعقاد المقبل من محور واحد يتعلق بملف الشهادات المزوّرة، «إن صحت الأخبار المتواترة عن توجه الوزير لحفظ الملف الذي يخضع لتحقيق في الوزارة وفي مجلس الأمة، حيث كلفت اللجنة التعليمية البرلمانية بالتحقيق في الملف».

وقالت الهاشم «لن نقف مكتوفي الأيدي إن تأكدنا من خبر اعتزام الوزير حفظ ملف الشهادات المزورة وعدم التحقيق فيه محاباة لبعض التيارات السياسية المتلونة والفاسدة»، مؤكدة أن «الاستجواب سيكون قاسياً، لا سيما أن ملف الشهادات المزورة متخم بالتجاوزات والتدليس والتطاول على المال العام».

وأوضحت الهاشم «وبما أننا نطالب بالقضاء على الفساد وبهيكل صحيح للدولة، فلتكن البداية بالشهادات المزورة ومعاقبة من زوّر ومن حابى ومن حمى هؤلاء حتى تقلدوا المناصب القيادية»، مستغربة «أن نطالب بالقضاء على الفساد من مسؤول صاحب شهادة مزورة خان ثقة الأمة، إذ ان أصحاب الشهادات المزورة يُدَرّسون للأسف في الجامعة والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعات الخاصة».

وأكدت الهاشم: «رسالتي حازمة لوزير التربية، فإن لم تتخذ خطوات جدية من الآن حتى بداية دور الانعقاد المقبل في ملف الشهادات المزورة ودون محاباة ووقوف مع تيارات سياسية مثل (الإخوان المسلمين) ونوابهم وممثليهم في مجلس الأمة، الذين يدافعون عن دكاترة مزورين في الجامعة و(التطبيقي) ستكون لي وقفة قاسية معك وسننتظر النتيجة حتى نهاية الصيف وتالياً نقول كلمتنا القاسية».

من جهته، قال الفارس في تصريح صحافي مخاطباً متابعيه «‏أرجو أن تفهموا أن ملف الشهادات الوهمية ملف حساس وله علاقة بالسمعة الأكاديمية سواء ما يخص الأكاديميين أو المؤسسات الأكاديمية ولن نتردد بكشف المزورين».

وزاد «‏بخصوص ما هو متداول عن ملف التحقيق بالشهادات المزورة أو الوهمية أودّ أن أؤكد عدم صحة خبر حفظ الملف».

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.