«السكنية» ترفع أولوية التخصيص على خيطان الجنوبي وجنوب عبدالله مبارك إلى 31 ديسمبر 1998 وما قبل

544775_السكنيةJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS553x384-_RD553x384-

كويت تايمز: أعلن نائب المدير العام لشؤون الطلبات والتخصيص في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أحمد الهداب عن رفع الأولوية التاريخية للتخصيص على مشروعي»قسائم خيطان الجنوبي وجنوب عبدالله المبارك حتى تاريخ 31 /12/ 1998 وما قبل.

ودعا الهداب في تصريح صحافي اليوم المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية والراغبين في التخصيص على أحد المشروعين مراجعة صالة خدمة المواطن في مبنى المؤسسة الرئيسي بجنوب السرة أو الفروع التابعة لها في جابر العلي أو الجهراء أو جليب الشيوخ ابتداء من يوم الأحد القادم الموافق 16/7/2017 أثنام مواعيد الدوام الرسمي.

وأشار إلى أن المبنى الرئيسي بمنطقة جنوب السرة سيستقبل المراجعين في فترة إضافية من الساعة 2:30 ظهراً وحتى 5:30 عصراً، لافتا الى ضرورة اصطحاب المستندات التالية للتخصيص:
1. صورة من البطاقة المدنية للزوج والزوجة والأبناء.
2. صورة من عقد الزواج في حال وجود زوجة ثانية.
3. صورة من عقد الطلاق (لمن لديه مطلقة)
4. شهادة من وزارة العدل – إدارة التسجيل العقاري – باسم الزوجوالزوجة الكويتية أو الخليجية (والأبناء إن وجدوا) مضاف لها الرقمالمدني وأن يكون الاسم مطابق للبطاقة المدنية.
5. إلغاء طلب القرض العقاري لدى بنك الإئتمان الكويتي – إن وجد.
6. شهادة راتب حديثة تفصيلية للذي يعمل في القطاع الحكومي + شهادة من التأمينات الاجتماعية بمدد الاشتراك.
7. الذي يعمل في القطاع الخاص، فعليه إحضار شهادة راتبتفصيلية حديثة تبين عدم تقاضيه بدل إيجار أو بدل سكن من عمله + شهادة من التأمينات الاجتماعية بمدد الاشتراك.
8. إذا كان المتقدم متقاعداً أو يعمل في القطاع الخاص، أو لا يعمل،فعليه إحضار شهادة حديثة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.
9. المتقاعد والذي يعمل في القطاع الخاص، والذي لا يعمل، عليهمإحضار شهادات دراسية للعام الدراسي السابق والحالي بالدرجاتمن المدارس الحكومية، أما شهادات المدارس الخاصة فضرورةتصديقها من إدارة التعليم الخاص.
10. (في حالة التخصيص على بيت حكومي) إذا كان المتقدم لا يعمل،فعليه إحضار شهادة راتب تفصيلية حديثة للكفيل + صورة من البطاقةالمدنية للكفيل + حضور الكفيل شخصيا للتوقيع.
* إذا كان والد صاحب العلاقة متوفياً أو والدته الكويتية أو الخليجية،فيجب إحضار:
11. صورة من حصر الوراثة.
12. شهادة من التسجيل العقاري باسم المتوفى مضافاً إليها الرقمالمدني.
13. إذا كان صاحب العلاقة (وحيد الأب)، يجب إحضار شهادة منوزارة العدل – إدارة التسجيل العقاري – باسم الأب والأم الكويتية اوالخليجية مضافاً الرقم المدني.
14. لمن لديه أولوية إعاقة، فيجب إحضار شهادة حديثة من الهيئةالعامة لشؤون ذوي الإعاقة.
في حال تغيير الاسم أو إضافة لقب للزوج أو الزوجة (الكويتية أوالخليجية) أو الأبناء، يجب إحضار شهادة من التسجيل العقاريبالاسم القديم والجديد مضافاً الرقم المدني.
وفي حــالة التغيير في الاســم يجب إحضار الكتب بالاسم القديموالجديد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.