«ذا تايمز»: فضيحة فساد في الاتحاد الدولي للسباحة تطول الكويتي حسين المسلم

33ca09855b3a7280

كويت تايمز: هزت الاتحاد الدولي للسباحة فضيحة فساد بطلها نائب رئيسه الأول الكويتي حسين المسلم وذلك قبل أيام على انتخاباته الرئاسية وانطلاق منافسات السباحة في بطولة العالم المقامة حاليا في المجر.

وفي تسجيل صوتي حصلت عليه ونشرته صحيفة «ذا تايمز» البريطانية والموقع الالكتروني لصحيفة «دير شبيغل» الألمانية، يسمع المسلم وهو يطلب عبر وسيط عمولة بقيمة 10% من قيمة بعض عقود الرعاية.

وبصفته المدير العام للمجلس الأولمبي الآسيوي، طالب المسلم «57 عاما»، بحسب التسجيل الصوتي، بـ«عمولات» على عقود تراوح قيمتها ما بين 40 و50 مليون دولار.

ويتعلق التسجيل بحديث بين وكيل صيني متخصص في مجال التسويق، والمسلم الذي اقترح أن يحصل بشكل منفصل على نسبة 10% من أي صفقات رعاية تبرم لصالح المجلس الأولمبي الآسيوي.

ولم يعلق الاتحاد الدولي بعد على التقارير التي تسبق الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في بودابست السبت، وانطلاق منافسات السباحة الأحد في بطولة العالم المقامة حاليًا في العاصمة المجرية.

وقام رئيس الاتحاد الدولي للسباحة الاوروغوياني خوليو ماغليوني «81 عاما» بتعديل في قوانين الاتحاد الدولي ليترشح لولاية جديدة، ويواجه ماغليوني، الذي يرأس الهيئة الدولية منذ 2009 ويشغل منصب عضو اللجنة الاولمبية الدولية منذ 1996، منافسة من الايطالي باولو باريلي.

وأكدت اللجنة الاولمبية الدولية لصحيفتي التايمز ودير شبيغل انها أبلغت مسؤولها في لجنة الاخلاق والنزاهة بهذه الادعاءات.

وهذه ليست المرة الأولى توجه فيها اتهامات الى المسلم الذي يعتبر من المقربين من الشيخ أحمد الفهد الصباح، فقد ورد اسم المسلم لدى القضاء الأميركي كأحد المتورطين في عملية دفع رشى إلى رئيس اتحاد غوام لكرة القدم ريتشارد لاي الذي أقر في أبريل الماضي بالحصول على نحو مليون دولار.

وأدت هذه القضية الى استقالة الشيخ أحمد الفهد لورود اسمه أيضا فيها، من مهامه الكروية ومنها عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وسحب ترشيحه لإعادة انتخابه في هذا المنصب.

وظهر التسجيل الصوتي الذي حصلت عليه التايمز من مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي بخصوص التحقيقات بحق المسلم والشيخ أحمد الفهد الذي احتفظ بمناصبه الأخرى ومنها رئاسة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية «أنوك».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.