رئيس المحكمة الكلية: تشكيل فريق عمل مع «المرور» للفصل في 500 ألف قضية مرورية

المحكمة-الكويتية-620x330-620x330

كويت تايمز: أعلن رئيس المحكمة الكلية الكويتية المستشار الدكتور عادل بورسلي اليوم الخميس تشكيل فريق عمل مشترك من المحكمة والادارة العامة للمرور بوزارة الداخلية للفصل في نحو 500 ألف جنحة ومخالفة مرورية.

وأوضح المستشار بورسلي في تصريح صحافي ان تشكيل الفريق جاء بالتنسيق مع الوكيل المساعد لشؤون المرور بوزارة الداخلية اللواء فهد الشويع، مبينا انه تم وضع برنامج زمني للنظر في هذه الجنح والمخالفات واصدار الاحكام المتعلقة بها وفقا للقانون.

وأفاد بأن المحكمة الكلية أنجزت في يونيو الماضي نحو 60 الف قضية مرورية على ان يتم انهاء الخطة المعمول بها خلال العام القضائي الجديد المقرر انطلاقه في اكتوبر المقبل.

وعلى صعيد آخر قال المستشار بورسلي إنه أصدر قرارا بنقل جميع دوائر (تجاري كلي) والمقدرة بـ 37 دائرة وجميع دوائر (عمالي كلي العاصمة) المقدرة بـ 20 دائرة والدائرة الثامنة (جنح مستأنفة) ودائرة (أسواق مال والمفوضة) من قصر العدل إلى مجمع محاكم الفروانية الجديد في منطقة الرقعي بهدف تسهيل وصول المتقاضين والمحامين إلى قاعات المحاكم.

وأوضح انه تم التنسيق مع وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور فالح العزب لنقل (محاكم الاسرة) التابعة لمحافظة الفروانية الى مجمع محاكم المحافظة الجديد في منطقة الرقعي اعتبارا من اكتوبر المقبل مع اتخاذ ما يلزم لتوفير الخصوصية والاستقلالية المنصوص عليها في القانون رقم (12) لسنة 2015 في شأن محكمة الاسرة.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.