الغانم: دعوت الى اجتماع تشاوري في مكتب المجلس الثلاثاء.. والحكومة ستحضر بتمثيل رفيع

615369_555_-_Qu65_RT728x0-_OS1701x1388-_RD728x594-

كويت تايمز: قال رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أنه وجه دعوة الى النواب لعقد اجتماع بمكتب المجلس يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة الأوضاع الإقليمية في المنطقة وملف الهاربين من العدالة في القضايا كافة سواء كانت أمن دولة او قضايا المال العام.

وأوضح الغانم في مؤتمر صحفي عقده في مجلس الأمة اليوم الاحد انه تم التنسيق مع الحكومة اذ سوف تحضر على مستوى رفيع يوم الثلاثاء، مضيفا ان كل من لديه اي سؤال او ملاحظة او رأي من الاخوة النواب يمكنه الادلاء به في الاجتماع.

وأوضح الغانم أن الطلب المقدم للجلسة موضوع مختلف وانني لم أتسلمه بشكل رسمي ولم يقدم لي وانه وفق قراءتي للطلب حسب مانشر في وسائل التواصل الاجتماعي فإنه مكتوب بشكل غير سليم، كونه يدعو لجلسة خاصة او اجتماع غير عادي وفقا للمادة 72 من اللائحة والتي تنطبق اثناء دور الانعقاد العادي وليس مابين ادوار الانعقاد.

وتابع ان مابين ادوار الانعقاد اجراءات الطلب تكون وفقا للمادة 64 والمادة 88 من الدستور وهو دور انعقاد طارئ غير عادي واجراءاته ام يقدم بأغلبية اعضاء مجلس الى الأمة الى اكثر من 33 ويقدم للمجلس وبعدها تتحقق الامانه العامه من اكتمال كافة أركان الطلب.

وأوضح ان بعد ذلك يقوم رئيس مجلس الامه بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء الذي يدعوا مجلس الوزراء الي رفع مشروع مرسوم الدعوة الي لسمو الامير وبعدها يوقع من سمو الامير ويعود لمجلس الوزراء حيث يبلغ بعدها مجلس الوزراء رئيس مجلس الامه والذي يقوم بدوره بالدعوه لدور انعقاد غير عادي

ودعا النواب لتعديل الطلب لائحيا ليكون صحيحا وفق المادة 64 من اللائحة او 88 من الدستور، لافتا الى ان الاجراءات قد تكون طويلة، او قد لا يتوفر عدد، لذا قدمنا هذا الاجتماع لمناقشة الطلب، إضافة لذلك وفي هذا الاجتماع انا مكلف بإيصال رسالة من سمو الأمير، وسأوصلها في اجتماع الثلاثاء المقبل.

وفي ما يخص مؤتمر الاتحاد البرلمان العربي والذي عقد في ممكلة المغرب، «قال الغانم ان الوفد الكويتي عبر عما يجيش في صدور الغالبية الساحقة من ابناء الشعب الكويتي تجاة قضية القدس».

وزاد الغانم «كذلك اكدنا على حقيقة مهمة وهي أن عدم قدرتتا عن نصرة الشعب العربي الفلسطيني بالسلاح او الجهاد، لايعني تخلينا عن كافة انواع النصر لهم وهو ماتم توضيحه بشكل كبير».

وتابع كذلك وبناء على تزكية كل المشاركين في المؤتمر تم استمرار رئاسة الكويت للجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني، وتم تكليفها بلقاء القادة والروساء والبرلمانات لنصرة الاقصى والشعب الفلسطيني وفضح انتهاكات الاسرائيلية.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.