رونالدو يودّ العودة الى انجلترا

5985b4dc95a59788318b4567_948678_large

أكد البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا لكرة القدم لدى مثوله أمام القاضي الاثنين الماضي في قضية اتهامه بالتهرب الضريبي انه يود العودة الى انجلترا، حسب ما كشف راديو «كادينا سير» الاسباني الجمعة.

ونقل راديو كادينا سير عن رونالدو قوله في المحكمة «لم أواجه اي مشاكل في انجلترا.. ولهذا اود العودة إليها».

ومثل رونالدو الاثنين امام القاضي في محكمة قرب مدريد لمدة ساعة ونصف الساعة، ونفى الاتهامات الموجهة اليه في قضية تهرب ضريبي بقيمة 14.7 ملايين يورو.

ويوجه القضاء الاسباني الى رونالدو تهمة تهرب ضريبي بقيمة 14.7 ملايين يورو (17.3 ملايين دولار)، واستغلال «هيكلية شركة أنشئت في العام 2010 لإخفاء مداخيل حصل عليها في اسبانيا من حقوق بيع الصور، عن سلطات الضرائب».

وتعتبر السلطات ما قام به رونالدو «خرقا إراديا لالتزاماته الضريبية في اسبانيا»، وذلك عن طريق شركات «أوفشور» مقرها في الجزر العذراء البريطانية، وأخرى في ايرلندا المعروفة بتساهلها الضريبي.

لكن النجم البرتغالي أكد ان الشركة موضع الشكوى لم تنشأ في 2010، بل في 2004 عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف نادي مانشستر يونايتد الانجليزي.

وانتقل رونالدو (32 عاما) من مانشستر يونايتد الى ريال مدريد في 2009.

ووفقا للإذاعة، فان رونالدو اكد مرارا ان السلطات البريطانية سبق ان راقبت شركاته وانها لم تجد شيئا غير عادي، وشدد على انه تلقى نصيحة من مانشستر يونايتد ومحامي النادي بتأسيس الشركة بقوله ان المحامي «كريس (فارنيل) قال لي ان هذا ما يفعله كل لاعبي كرة القدم، ولم ارد ان اكون استثناء».

وتابع «أريد ان أكون استثناء دائما على ارض الملعب، ولكن خارجه، اريد ان اكون رجلا كالاخرين».

وفي حال ادانته، ستفرض على رونالدو «غرامة لا تقل عن 28 مليون يورو»، مع حكم بالسجن يصل الى ثلاث سنوات ونصف السنة، حسب نقابة الخبراء في وزارة المالية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.