الجبري: أخلينا 800 منزل من العزّاب العام الماضي

616330_467925_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS354x474-_RD354x474-

كويت تايمز: كشف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية محمد الجبري عن إخلاء 800 منزل من العزّاب في العام الماضي، معلناً أن الحل الجذري لمشكلة سكن العزّاب في مناطق سكن العائلات يكمن في استعجال إنشاء مدن العزاب.

وأشار الجبري إلى وجود فريق في كل محافظة يتلقى شكاوى المواطنين في شأن سكن العزاب في المناطق النموذجية، وفور تلقي الشكوى تُحال إلى وزارة الداخلية للتحري والتأكد منها، وإذا أكدت تحريات «الداخلية» وجود عزّاب يتم قطع التيار الكهربائي عن السكن الذي يقطنونه.

وفي شأن آخر، تعهّد الجبري بسحب الحيازات الزراعية التي لم تُستغل وفق الغرض الذي خصصت له، وهو تحقيق الأمن الغذائي، مؤكداً التزامه باتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجة ملاحظات تقارير ديوان المحاسبة المتعلقة بهيئة الزراعة.

وأوضح الجبري: «كما تعهدنا في مجلس الأمة، نحن مستمرون في تعديل الملاحظات والمخالفات التي وردت في تقرير ديوان المحاسبة، وسنقوم بإجراءات تصحيحية لأي خلل ورد ذكره في التقرير المتعلق بهيئة الزراعة»، مشدداً على «أننا لن نقبل بأي مخالفات ومسطرتنا القانون، فالذي يؤدي عمله وفق القانون واللوائح والنظم سيكون محل تقديرنا، والذي تسجّل بحقه مخالفات أو ملاحظات سيطبق عليه القانون».

وجدّد الجبري تفاؤله في شأن حج «البدون»، معلنا أن «الأمور تشي بالخير».

في سياق مختلف، شدد الوزير الجبري على دور وزارة الأوقاف في نشر وتعزيز مبادئ وقيم منهج الوسطية، وزرع روح المواطنة والانتماء والولاء في نفوس جميع أفراد الشعب الكويتي، في ظل الأجواء والظروف الدقيقة التي تمر بها منطقتنا، والتي تتطلب العمل بجد واجتهاد حتى نستطيع أن نحقق الأمن لبلدنا والمستقبل لأبنائنا.

وقال الجبري، في تصريح أمس، إن قضية مواجهة التطرف وتعزيز الوسطية والاعتدال من أولى أولويات وزارة الأوقاف، وتضطلع بدور مهم وكبير في تعزيز الأمن المجتمعي ونشر الوسطية والاعتدال التي تعد هدفاً مهماً في استراتيجية الوزارة، خصوصاً في ظل الظروف التي تعيشها المنطقة والعالم. وأكد أن «الكويت التي عاشت الغزو العراقي الغاشم سطر شعبها أروع ملاحم البطولة والتضحية والفداء لهذا الوطن والتفافهم حول القيادة السياسية وأسرة آل الصباح الكرام، خلال تلك الفترة المريرة شهدت اصطفاف جميع أفراد الشعب وبكل طوائفه خلف الشرعية الكويتية».

وأشارإلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ممثلة في مركز تعزيز الوسطية رفعت شعار ومنهج فكرالوسطية والاعتدال ونبذ الطائفية والفرقة، ولهذا قام مركز تعزيز الوسطية بإعداد العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة كزيارة الدواوين، وبرنامج إعداد القادة وإعادة تأهيل الأئمة والمؤذنين بالإضافة إلى المشروع الجديد الذي أطلق عليه اسم «تحصين» والذي يستهدف شريحة الطلبة في مختلف المراحل التعليمية وطلبة الكليات والمعاهد التطبيقية وطلبة جامعة الكويت وذلك من خلال إقامة حلقات نقاشية وورش عمل في العام الدراسي المقبل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.