82.3 مليون دينار.. أرباح «زين» في النصف الأول

616422_CaptureJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS600x400-_RD600x400-

كويت تايمز: أعلنت مجموعة زين الكويتية للاتصالات، اليوم الاحد، تحقيقها ارباحا صافية بلغت 82.3 مليون دينار في النصف الأول من السنة المالية الحالية، بربحية سهم بلغت 21 فلسا للسهم الواحد.

وقالت المجموعة في بيان صحافي ان إجمالي إيراداتها المجمعة بلغ 508 ملايين، مقارنة مع إجمالي إيرادات بلغ 552 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة مهند الخرافي في تعليقه على هذه النتائج، إن المؤشرات المالية للمجموعة جاءت مستقرة نسبيا عن هذه الفترة بالرغم من حجم التحديات التشغيلية والأوضاع الأمنية الصعبة التي تشهدها مناطق واسعة من أسواقها الرئيسية.

وأضاف ان مجموعة زين تواصل العمل باستراتيجيتها التشغيلية في ضوء تلك التحديات سواء على مستوى صناعة الاتصالات أو التحديات التشغيلية والأوضاع السياسية والأمنية مبينا ان مجلس الإدارة حريص على تبني خطط عملية واستخدام حلول مبتكرة لمواجهة هذه التحديات التي كان منها تقليص حجم المصاريف الإدارية والتشغيلية.

بدوره اوضح نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في المجموعة بدر الخرافي ان المؤشرات المالية الرئيسية جاءت متأثرة باستمرار معاناة عمليات المجموعة بالتحديات الجيوسياسية والاقتصادية.

وأشار إلى ان الأرباح سجلت قبل خصم الضرائب والفوائد والإستهلاكات 212 مليون عن فترة الأشهر الستة الاولى للعام الحالي مقارنة مع 255 مليون دينار عن الفترة ذاتها من العام 2016.

وذكر ان المجموعة حافظت على قاعدة عملائها اذ استقرت عند 2ر45 مليون عميل موضحا ان نتائج المجموعة تأثرت «بشكل كبير» بتقلبات أسعار تحويل العملات.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.