خروج ملادينوفيتش وأوستابنكو من كأس روجرز للتنس

tenis

كويت تايمز: أطاحت التشيكية المخضرمة باربورا ستريكوفا بمنافستها الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش المصنفة 13 بعدما تفوقت عليها 6-2 و6-3 بينما خسرت ايلينا اوستابنكو بطلة فرنسا المفتوحة أمام الأميركية فارفارا ليبتشنكو في انطلاق بطولة كاس روجرز للتنس في تورونتو يوم أمس الاثنين.

وتبع فوز ستريكوفا مفاجأة أخرى بهزيمة اوستابنكو المصنفة 12 أمام الأميركية فارفارا ليبتشنكو 1-6 و7-6 و7-6 بعد ساعتين و36 دقيقة من اللعب.

وبعد فوزها بالمجموعة الأولى بسهولة بدأ التوتر يسيطر على اوستابنكو البالغ عمرها 20 عاما وساعد ارتكابها العديد من الأخطاء السهلة ليبتشنكو (31 عاما) على الفوز بالمجموعتين التاليتين بعد شوطين فاصلين.

وفازت بترا كفيتوفا، التي تشارك في مباراتها 13 منذ عودتها من إصابة بعد تعرضها لهجوم بسكين في منزلها، على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6-1 و7-6.

وحققت اللاعبة التشيكية ستة إرسالات ساحقة و32 نقطة مباشرة مقابل سبع نقاط لنافارو البالغ عمرها 28 عاما.

وقال كفيتوفا التي كانت متأخرة 4-1 في المجموعة الثانية قبل أن تحسمها في الشوط الفاصل «أشعر بحالة جيدة الآن».

وأضافت المصنفة 14 «أحاول العودة إلى مستواي سريعا لكنها مسألة وقت فقط».

واحتاجت ستريكوفا إلى 75 دقيقة لتتأهل للدور الثاني للعام الرابع على التوالي بينما لم تحقق ملادينوفيتش أي انتصار في أربع محاولات بالبطولة المقامة على ملاعب صلبة في كندا.

وقالت ستريكوفا المصنفة 26 التي حققت لقبها الوحيد عام 2011 في كيبيك بكندا «بدأت بشكل متميز وانتابني شعور جيد في الملعب».

وأضافت «سددت الكثير من الضربات وتحليت بالهدوء وأعتقد أن هذا كان مفتاح الفوز».

وتابعت «في المجموعة الثانية بدأت ملادينوفيتش بشكل أفضل نسبيا وهي منافسة قوية لذا فالفوز رائع بالنسبة لي».

وانطلقت ستريكوفا بقوة في أول مباراة لها بعد الخروج من الدور الأول في ويمبلدون وكسرت إرسال ملادينوفيتش ثلاث مرات في طريقها للتقدم 5-صفر.

ولكن بعد زيارة من والدتها أثناء الاستراحة استعادت ملادينوفيتش، التي بلغت أربعة نهائيات هذا الموسم وتوجت بلقب سان بطرسبرغ، بعضا من عافيتها إلا أن اللاعبة التشيكية حسمت المجموعة في ثاني فرصة.

وكسرت ستريكوفا (31 عاما) إرسال ملادينوفيتش مرتين لتتقدم 4-صفر في المجموعة التالية وقاومت اللاعبة الفرنسية بعد ذلك لتفوز في ثلاثة أشواط متتالية قبل أن تكسر منافستها الإرسال للمرة السادسة وتحقق الانتصار.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.