كوتينيو يقترب من الانضمام إلى برشلونة

berc

بات البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، قريبا من الانضمام الى نادي برشلونة الإسباني الساعي لتعويض انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي، بحسب تقارير صحافية إسبانية أمس الثلاثاء.

وأوردت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أن إنجاز صفقة ضم كوتينيو (25 عاما) لبرشلونة «بات مسألة ساعات»، مضيفة أن مسؤولين في النادي موجودون حاليا في إنجلترا لوضع اللمسات الأخيرة عليها.

ونقلت «سبورت» والقناة الإسبانية لشبكة «اي اس بي ان» الأميركية أن قيمة الصفقة ستبلغ 90 مليون يورو، وأنها قد ترتفع الى 120 مليونا إذا ما احتسبت المكافآت والحوافز.

ويسعى النادي الكاتالوني الى تعويض انتقال نيمار (25 عاما) الأسبوع الماضي الى سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في صفقة نال بموجبها برشلونة 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي معه.

وأصبح نيمار بذلك أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وبحسب التقارير، يرى برشلونة ان كوتينيو قادر على تعويض غياب نيمار عن خط هجومه الذي يضم أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز، ودعم لاعب خط الوسط أندريس أنييستا الذي بلغ الثالثة والثلاثين من العمر.

وعلى رغم الإغراءات المالية التي قد يوفرها التخلي عن كوتينيو، نصح المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب نادي برشلونة بـ «توفير طاقته»، مؤكدا أن اللاعب ليس معروضا للبيع. إلا أن كوتينيو لم يشارك مع ليفربول في مباراته الودية مع أتلتيك بلباو الإسباني في العاصمة الايرلندية دبلن في عطلة نهاية الأسبوع.

وسبق لكوتينيو اللعب في الدوري الإسباني، عندما أمضى ستة أشهر عام 2012 معارا الى نادي إسبانيول، الغريم الكاتالوني لبرشلونة، عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف نادي انتر الإيطالي.

وانضم كوتينيو الى ليفربول في يناير 2013 مقابل 8،5 ملايين جنيه إسترليني، وسجل له 42 هدفا في 182 مباراة.

كما بات عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب البرازيلي، وسجل له سبعة أهداف في 28 مباراة دولية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.