المضف: كتاب «الفيفا» منحنا الموافقة على «التسجيل»

ko_1_6

كويت تايمز: كشف أمين سر النادي العربي عبدالرزاق المضف ان الكتاب الوارد للنادي من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، يمنحه الموافقة على التعاقد وتسجيل لاعبين أجانب جدد، وكذلك ضم عناصر محلية، مشيرا الى ان «الاتحادات الوطنية تتلقى العقوبات على نظام TMS، وهو ما لا تمتلكه اللجنة الموقتة المكلفة بادارة شؤون اتحاد الكرة».

واضاف: «العربي سيقوم بتسجيل محترفين في الفترة المقبلة، اذ ليس من المعقول ان تتم معاقبة النادي مرتين، الان وفي حال عاد اتحاد الكرة السابق».

واعتبر ان قرار التعاقد أو ضم لاعبين أجانب أو محليين أمر منوط بجهاز الكرة، وذلك بحسب حاجة الفريق.

من جهته، قال عضو مجلس الادارة عبد الرزاق معرفي ان الكتاب يشير الى عدم احقية اللجنة الموقتة في حرمان العربي من إبرام تعاقدات جديدة.

وكانت ادارة النادي العربي قد تلقت مساء الاول من امس رداً من رئيس أوضاع اللاعبين رئيس أول لمجموعة شؤون اللاعبين ماجا كوستار هوفمان حول استفسار النادي عن العقوبة المفروضة عليه في الوقت الحالي جاء فيه: حظر التسجيل المفروض على النادي العربي الرياضي سيبدأ حال تسلم مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الذي يعترف به الاتحاد الدولي لكرة القدم، إدارة المسابقات الوطنية مرة أخرى ويقوم بتحديد تاريخ بداية فترة السجيل التالية (يتم تحديد التاريخ من خلال الـ TMS) أما في ما يخص كون العقوبات ذات الصلة منطبقة على فرق الشباب في ناديكم، فنود أن نؤكد أنه، وفقا للمادة 17 فقرة 4 من لوائح شؤون وانتقالات اللاعبين، فإن حظر تسجيل أي لاعبين جدد، سواء على الصعيد المحلي أو الدولي، لفترتي تسجيل كاملتين متتاليتين، ينطبق على اللاعبين المحترفين والهواة وعلى النادي ككل، بما في ذلك جميع الفرق التي تمثل ناديكم على مستوى الهواة والمحترفين في مختلف المسابقات، بغض النظر عن الفئة السنية.

ومن جهة اخرى وصلت المفاوضات بين العربي والعراقي علي حصني الى طريق مسدود، بعد ان تقدم اللاعب بشروط مالية جديدة.

ورغم ان ادارة «الأخضر» قامت برفع قيمة عقد علي حصني، الا ان اللاعب اشترط الحصول على مميزات مالية اخرى، وهو ما رفضه جهاز الكرة، ليغلق بذلك صفحة التفاوض معه.

… والإدارة تتخوف من خسائر جديدة

اكدت مصادر موثوقة ان مجلس ادارة العربي سيقوم بمخاطبة اللجنة الموقتة غدا الاحد لاطلاعها على رد «الفيفا» والطلب منها بمخاطبة الأخير مرة اخرى لاضفاء غطاء قانوني يمكنه من تسجيل لاعبين جدد خلال الفترة الحالية.

يذكر ان رئيس النادي وعدد من الاعضاء يجنحون الى عدم الاخذ برد «الفيفا» حاليا، مفضلين الالتزام بقرار اللجنة الموقتة، باعتبار ان مخالفة قرار اللجنة ربما يعرض «الاخضر» الى خسائر مالية مضاعفة، خاصة وانه في حال عودة مجلس ادارة الاتحاد السابق سيتم شطب لاعبيهم الجدد لعدم صحة تسجيلهم وبذلك تكون الخسارة مضاعفة حيث سيطلب اللاعبون «المسرّحون» بحقوقهم كاملة وتعويضهم عن الاضرار التي لحقت بهم جراء حرمانهم من توقيع عقود مع اندية اخرى في ذات الفترة.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.