قطر: كلما طالت الأزمة زادت الصعوبات لإيجاد حلول

174336_0

كويت تايمز: اعتبر سفير قطر لدى ألمانيا الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني أن استمرار ما وصفه بـ«الحصار» على قطر، سيتجاوز تأثيره منطقة الخليج وحسب بل سيمس المواطن العادي في أي مكان في العالم.

وفي مقابلة مع راديو «الصوت العربي» نشرتها وزارة الخارجية القطرية، أمس، قال السفير: «كلما زادت المدة سيكون هناك صعوبات أكبر في إيجاد حلول، وتأثيراتها ليس فقط على قطر أو منطقة الخليج، لأن قطر وجدت بدائل، ولكن التأثير كما نحن نعلم أن منطقة الخليج تغذي العالم بأكثر من 40 في المئة من مصادر الطاقة، وإذا استمرت هذه الأزمة أكثر من ذلك سينعكس هذا سلبا حتى على الشخص العادي في أي مكان بالعالم لأن أسعار الطاقة ستزيد سواء البترول أو الغاز وهذا بدوره سيؤثر على المنتجات الأخرى».

وأضاف: «أنا أعتقد أن الجلوس الآن على طاولة الحوار ودعم الوساطة الكويتية وأيضاً الأصدقاء مثل ألمانيا في دعم هذا الحوار هو السبيل الوحيد لحل هذه الأزمة».

وتابع «نحن في دول الخليج نعتبر مثل إخوة في بيت واحد والإخوة عندما يكون هناك اختلاف بينهم في بيت واحد لا يغلقون الأبواب على بعضهم البعض، أو يتهمون البعض ولكن لا بد أن يجلسوا على طاولة الحوار وإذا كان هناك أي اختلاف يتم حله عبر هذا السياق».

في سياق متصل، رد مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرميحي، على تصريح لوزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، عن أن الأزمة بين الدول الأربع وقطر ليست في الشعوب ولكن نتيجة سياسات الحكومة القطرية.

وقال الرميحي، في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»، رداً على تغريدات لقرقاش، «أنتم آخر من يتحدث عن الشعوب… وهدف سياستكم فقط تشويه سمعة قطر».

وكان قرقاش قال إن «أزمة قطر على المستوى الشعبي مؤسفة ولكنها متوقعة، المشكلة ليست في الشعوب، فالنسيج واحد، الأزمة نتاج سياسات حكومة قطر في حق الجار والمحيط».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.