المعتوق ناعياً العلي والحسيني: اثنان من خيرة أبناء الكويت أفنيا عمريهما في الدعوة والعمل الخيري

ma3

كويت تايمز : نعى المستشار بالديوان الأميري ورئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية الدكتور عبدالله المعتوق الشهيدين إمام وخطيب المسجد الكبير الدكتور وليد العلي والداعية فهد الحسيني اللذين قضيا في الاعتداء المسلح في بوركينا فاسو مساء أول من أمس، لافتاً الى ان الشهيدان هما من خيرة أبناء الكويت وأفنيا عمريهما في الدعوة الى الله والعمل الخيري.

وقال المعتوق في تصريح صحفي إن «يد الإرهاب الآثم امتدت لتطول عمل الخير الكويتي، في هذا الهجوم الذي راح ضحيته اثنان من خيرة أبناء الكويت، إذ أفنيا عمريهما في الدعوة إلى الله والعمل الخيري».

وأضاف «علاقتي مع الشهيد بإذن الله وليد العلي تمتد لسنوات شهدته فيها محبا للخير داعيا إلى الله بروح الوسطية الحقة التي تجمع بين سماحة الشريعة وحنيفية الاعتقاد والابتعاد عن الغلو في الدين».

وأشار إلى أن «الراحل حارب العنف والتفرق بالكلم الطيب»، مبينا أنه «كان دائم التأكيد من خلال خطبه في المسجد الكبير على أن الكويت جبلت على التدين المكتنف بالوسطية والاعتدال ودرج أهلها منذ القدم على نبذ جميع مسالك العنف وشتى طرق الضلال».

وأوضح المعتوق أن «(شهيد الخير) وصف الغلاة المتشددين بقطاع الطرق الذين يمنعون الناس عن الوصول الى محاسن الدين ويشوهون جمال وجهه الحسن ويعبثون بسماحة أحكامه التي شرعها رب العالمين».

وإذ استنكر «العمل الجبان الذي أودى بحياة العلي والحسيني»، أكد المعتوق أن «الكويت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد دأبت على نبذ جميع أعمال العنف والإرهاب، والتي طالت هذه المرة شخصين خرجا في سبيل الله لا لدنيا يطلبانها، وإنما لنشر الدعوة في أقصى أفريقيا، فنحتسبهما عند الله شهيدين».

وأكد أن «علم الشهيد العلي لم يكن قاصرا على طلابه في الجامعة أو المدارس والحلقات التي كان يحاضر بها، بل شمل رواد المساجد الذين شهدوا له بالعلم وحسن الخلق، وأصر على إيصال ذلك العلم إلى خارج الكويت طمعا في أن يقنع به غير المسلمين ليزيد سوادهم».

وأشار المعتوق إلى أن «صدور الأوامر السامية بتخصيص طائرة أميرية للتوجه إلى بوركينا فاسو لنقل جثماني الشهيدين إلى أرض الوطن ليس بغريب على سمو الأمير، فهو الوالد الذي يتلمس أوضاع أبنائه في جميع الأوقات».

وختم المعتوق: «رحم الله وليد وفهد وأسكنهما فسيح جنانه، وألهم ذويهما صبرا وسلوانا».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.