«البصمة الوراثية» إلى التنفيذ … اعتباراً من اليوم

وزارة الداخلية

كويت تايمز: يدخل قانون تطبيق البصمة الوراثية «دي إن إي» حيز التنفيذ اليوم، واستكملت وزارة الداخلية ممثلة بالادارة العامة للجنسية والجوازات والادارة العامة للادلة الجنائية تجهيز 3 مراكز خدمة تمهيداً للبدء في استقبال المواطنين الراغبين باستصدار جوازات سفر الكترونية، بعد أخذ البصمة الوراثية منهم، والمقرر ان يكون في منتصف الشهر الجاري.

وقالت مصادر أمنية ان ثلاثة فرق من ادارة المختبرات وادارة الاستعراف الآلي والبصمة الوراثية انتقلت الى تلك المراكز وانهت استعداداتها اللازمة لاستقبال المواطنين، مشيرة الى ان العملية لن تتعدى الدقيقة الواحدة فقط وتتمثل بـ «مسحة» من اللعاب لكل فرد من العائلة يرغب في استخراج جواز سفر الكتروني ويتم ادخالها في قاعدة بيانات المواطنين.

وأوضحت المصادر أنه ستكون هناك فترة سماح مدتها عام كامل قبل وقف الجواز العادي عن العمل، وبالتالي من لا يتقدم خلال تلك الفترة يتم وقف معاملاته كافة تلقائياً نظراً لأن الكثير من المعاملات بات ينجز الكترونياً وبالربط الآلي.

واشارت المصادر إلى ان التجربة تم تطبيقها سابقاً على البدون بالتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، وكانت ناجحة وسهلة بامتياز.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.