الكندري والهاشم ينتقدان تشكيلة «الأعلى للتخطيط»

598667_مجلس_الامة_-_Qu65_RT728x0-_OS778x742-_RD728x694-

كويت تايمز: انتقد النائبان الدكتور عبدالكريم الكندري وصفاء الهاشم التشكيلة الجديدة للمجلس الأعلى للتخطيط، حيث تقدم الأول بسؤال برلماني يستفسر فيه عن الجهة المسؤولة عن الاختيار، فيما هاجمت الثانية التشكيلة بكلمات قاسية والتوعد بموقف في دور الانعقاد المقبل.

وسأل الكندري وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح عن معايير اختيار أعضاء المجلس الأعلى لتخطيط والتنمية والجهة المسؤولة عن ترشيح الأسماء لعضوية المجلس.

وقال الكندري إن ‏المجلس الأعلى للتخطيط قد لا يملك القرار لكنه يعكس فكر حكومة لا تستطيع أن تتخذ القرار بعيداً عن «كتيب الأسماء» الذي بحوزتها في حين لا عزاء للكفاءات. واعتبر أن «نهج الحكومة لم ولن يتغير، لذلك نترك الكلمة لكل من منح الحكومة الثقة وامتنع عن توقيع كتاب عدم التعاون معنا».

من جانبها، رأت النائب صفاء الهاشم أن ‏«التشكيل الأخير للمجلس الأعلى للتخطيط ووجود أسماء خرجت من الحكومة باستجوابات صريحة وثابتة بأخطاء عملهم وفشلوا في أداء أعمالهم…أمر غير صحي».

‏وتابعت الهاشم «في بداية دور الانعقاد لنا كلام معاك بقاعة عبدالله السالم يا سمو الرئيس… ‏وينك عن الكفاءات الكويتية اللي تارسة الديرة فهناك ‏عقول باهرة تنتظر الفرصة».

وتساءلت ‏«كيف بمن فشلت أن تكون وزيرة تخطيط وتنمية وأن تنهض بالكويت وتقلل من البطالة أن تكون عضواً فى مجلس أعلى للتخطيط»؟

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.