ضبط شبكة لممارسة الأعمال المنافية للآداب ومكتب وهمي للعمالة المنزلية

618401_الداخلية_-_Qu65_RT728x0-_OS700x400-_RD700x400-

كويت تايمز: قبض رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة على شبكة آسيوية لممارسة الأعمال المنافية للآداب قدمت إلى الكويت عن طريق سمات دخول سياحية، كما جرى ضبط مكتب وهمي للعمالة المنزلية.

وأشارت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان الى أن “معلومات وردت إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الاقامة من مصادر سرية لها تفيد بوجود شبكة تقوم باستغلال إحدى الشقق السكنية لممارسة الأعمال المخلة بالآداب نظير مبالغ مالية، وعليه تم تكثيف عمليات البحث والتحري والتأكد من صحة المعلومة ومداهمة الشقة المشبوهة بعد اتخاذ الإجراء القانوني اللازم حيث جرى ضبط 7 وافدات جميعهن من إحدى الجنسيات الآسيوية، الى جانب ضبط حارس البناية بتهمة مخالفة قانون الإقامة والتستر على المضبوطات كما تم ضبط مندوب صاحب البناية”.

من جهة أخرى، ضبطت إدارة البحث والتحري مكتبا وهميا للعمالة المنزلية يقوم بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين.

وفي التفاصيل أنه “قد وردت معلومات إلى الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تفيد بقيام أشخاص بالنصب والاحتيال على المواطنين والمقيمين من خلال إدارة مكتب وهمي للعمالة المنزلية، حيث يقوم هؤلاء بإعطائهم سندات قبض وإيهامهم بأنهم يعملون في مكتب مرخص للعمالة المنزلية وهم في الحقيقة مكتب وهمي. وبعد التأكد من صحة المعلومة واتخاذ الإجراء القانوني اللازم تم ضبط 17 مخالفا من الجنسية الأثيوبية وبحوزتهم عدد من سندات القبض الوهمية. ولدى التدقيق على بيانات المتهمين تبين أنهم جميعاً مخالفين لقانون الإقامة ومسجل بحقهم بلاغات تغيب ومطلوبين على ذمة قضايا أخرى وأنهم يعملون بنظام اليومية وغير تابعين لمكتب مرخص بشكل قانوني. وقد تمت إحالة كل المتهمين الى الجهة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة بحقهم”.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.