«زين» تكمل بيع أسهم الخزينة لـ«عمانتل» بقيمة 255.4 مليون دينار

619397___20170824161602-1503581171_-_Qu65_RT728x0-_OS5520x3680-_RD728x485-

كويت تايمز: أعلنت مجموعة «زين» والشركة العمانية للاتصالات «عمانتل»، اليوم الخميس، الانتهاء من مزاد بيع 425711468 سهما من أسهم «زين» تشكل نسبة 9.838 في المئة من رأس مال الشركة بسعر 600 فلس كويتي للسهم الواحد، وبلغت قيمة الصفقة 255.4 مليون دينار.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في المجموعة بدر الخرافي في مؤتمر صحافي إن الصفقة تأتي في الوقت الذي تواصل فيه المجموعة الاستثمار بكثافة في مجال الخدمات الرقمية إضافة إلى انها تعكس مدى الثقة التي يتمتع بها الاقتصاد الكويتي.

وأوضح انه سيتم استخدام السيولة النقدية في سداد بعض التزامات المجموعة إذ سيؤدي التأثير الإيجابي لهذه السيولة إلى خفض صافي الدين بالنسبة إلى الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بشكل كبير وسيرفع أي ضغوط مالية على ميزانية المجموعة.

وأشار الى سعي الشركة لتصدر سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إقليميا من خلال تقديم مبادرات أكثر اتصالا بالواقع في الوقت الراهن مع البقاء على المنتجات الأساسية ذات الصلة بقاعدة العملاء.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة «عمانتل» طلال المعمري إن في الوقت الذي تشهد فيه أسواق الاتصالات العالمية تغيرات متسارعة فإن أسواق منطقة الخليج والشرق الأوسط ليست ببعيدة عن هذا التوجه العالمي.

وأوضح أن الاستثمار في الخدمات الرقمية المبتكرة أمر بالغ الأهمية لبناء شركة أقوى في المستقبل مبينا انه في ضوء هذه البيئة التنافسية فإن الاستحواذ على حصة من الاسهم في مجموعة زين هو خطوة استراتيجية لعمانتل.

بدوره اكد الرئيس التنفيذي لشركة بورصة الكويت خالد الخالد اهمية الصفقة كونها تعد بمثابة شهادة على النقلة النوعية التي أحدثتها بورصة الكويت في سوق التداول الكويتي خلال فترة وجيزة.

وقال الخالد ان الاقتصاد الكويتي يعد من الاقتصادات المميزة في أسواق المنطقة وإبرام هذه الصفقة يؤكد على قوة الشركات الكويتية على المستوى الإقليمي والدولي.

واضاف ان إبراز مكانة السوق الكويتية باعتبارها بيئة مناسبة تملك مقومات جاذبة للاستثمار واستقطاب رؤوس الأموال يفرض على بورصة الكويت مسؤوليات وتحديات أكبر لمواصلة تطوير أعمالها.

يذكر ان توقيع اتفاقية البيع تم بعد الانتهاء من المزاد الذي أقيم طبقا لقواعد وشروط بورصة الكويت بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في مجموعة زين والرئيس التنفيذي لعمانتل والرئيس التنفيذي في شركة بورصة الكويت.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.