ضربة مباحثية كشفت بنغلاديشيين يبيعان خياش عيش مغشوش

624281_481493_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS1181x1940-_RD728x1195-

كويت تايمز: مهما لجأ ضعاف النفوس إلى حيل مبتكرة لترويج بضاعتهم، فإن عين المباحث لهم بالمرصاد.

وأمس سدد رجال الإدارة العامة للمباحث الجنائية (إدارة جرائم المال) ضربة لبنغلاديشيين في منطقة الجليب تخصصا في بيع العيش (الأرز) الهندي المنتهي الصلاحية على أنه باكستاني ممتاز بعد تعبئته في خياش وتغليفه على اعتبار أنه نوعية ممتازة.

المدير العام للإدارة العامة للمباحث الجنائية اللواء محمد الشرهان، وبعد علمه بجريمة البنغلاديشيين وقيامهما بالغش والاحتيال، كلّف رجال إدارة جرائم المال برصدهما وجمع المعلومات عنهما والتأكد من نشاطهما.

ووفق مصدر أمني، فإن «تحريات المباحثيين قادت إلى أن المتهمين يدعيان (ع، وأ) ويستغلان كميات من الأرزالهندي المضروب المنتهي الصلاحية لسوء تخزينه، في إعادة تعبئته داخل منزل في الجليب في أكياس على أنه باكستاني ممتاز، ومن ثم بيعه إلى محال عدة ليشق طريقه إلى بطون المستهلكين».

وقال المصدر «إن عناصر المباحث، وبالتنسيق مع إدارة طوارئ وزارة التجارة، استدلوا على موقع المنزل الذي استخدمه البنغلاديشيان في جريمتهما، وقاموا بمداهمته وضبط المتهمين، وعثروا على كمية كبيرة من الأرز غير الصالح للاستهلاك ، كانا في طريقهما لبيعه على أنه أرز باكستاني أغلى سعراً، وأرشدا عن محال تعاملا معها في البيع والشراء، وجار إحالتهما إلى الجهات المختصة، والبحث عن المطبعة التي سهلت لهما عملياتهما المشبوهة».

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.