وزير الخارجية يترأس وفد الكويت في اجتماع لجنة الاتصال المعنية بفلسطين

624350_8596JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS841x418-_RD728x361-

كويت تايمز: ترأس النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وفد الكويت المشارك في أعمال الاجتماع الوزاري للجنة الاتصال المعنية بفلسطين والذي عقد على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

ويأتي هذا الاجتماع الذي عقد مساء أمس في إطار دعم الجهود الدولية للوقوف مع دولة فلسطين وشعبها حيث تم خلاله تبادل الأفكار والرؤى حيال دعم الاقتصاد الفلسطيني ومؤسسات الدولة والتباحث في أنجع السبل الرامية نحو تمكين الشعب الفلسطيني من الحصول على حقوقه المشروعة كافة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وقد حضر الاجتماع مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد ومندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.

من جهة ثانية، التقى الوزير الشيخ صباح الخالد المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتم خلال اللقاء الذي عقد مساء أمس بحث آخر التطورات في الساحة اليمنية والجهود الدولية الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة في اليمن.

من جانبه أشاد ولد الشيخ أحمد بما قدمته دولة الكويت من إسهامات لأشقائها في اليمن وخاصة على الصعيد الإنساني.

كما التقى الوزير الخالد مساء أمس وزير خارجية جمهورية السودان البروفسور ابراهيم غندور وذلك على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
وتم خلال اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين في مختلف المجالات وعلى الأصعدة كافة.
وجرى استعراض المواضيع والقضايا على الصعيدين الإقليمي والدولي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.