بالفيديو: سائق شجاع ينقذ حياة الركاب قبل مقتله

b266399f-3089-45e0-a41b-3169c51185b6

كويت تايمز: تمكن سائق حافلة شجاع في الصين من إنقاذ حياة الركاب الذين كان يقلهم، بعد أن اتخذ قراراً كان كفيلاً بمقتله في سبيل منع وقوع أي مكروه للركاب.

ويظهر مقطع الفيديو الذي تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع، لحظة ضغط السائق على المكابح لتخفيف سرعة الحافلة، على الرغم من أنه كان يدرك أن ذلك كان سيتسبب باصطدام مقدمة الحافلة بالشاحنة التي كان أمامه.

ولم يحاول السائق أن يتجنب الشاحنة بالانعطاف يميناً أو يساراً، لأنه يدرك أن اتجاهه إلى اليمين كان يعني سقوط الحافلة في النهر، وعلى اليسار كان سيصطدم بالسيارات القادمة من الاتجاه المعاكس، وفي كلتا الحالتين سيعرّض حياة الركاب للخطر بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

واتخذ السائق قراراً بالضغط على المكابح، وانخفضت السرعة خلال لحظات من 21 ميلاً في الساعة إلى 11 ميلاً في الساعة، لكن ذلك لم يكن كافياً لتجنب الاصطدام، حيث اصطدمت مؤخرة الشاحنة بواجهة الحافلة، مما أدى إلى تحطم الزجاج ومقتل السائق على الفور. في حين أن عدداً قليلاً من الركاب تعرضوا لجروح طفيفة من جراء الحادث.

وقال متحدث باسم الشركة التي يعمل السائق الشجاع لصالحها إن ردة فعله كانت طبيعية، وحصل السائق على وسام الشجاعة من الشركة بعد تضحيته في سبيل حماية حياة الركاب.

شاهد أيضاً

السعودية.. توقيف 5 مواطنين وخليجي لصدمهم مركبة عمدا وإطلاق النار (فيديو)

أعلن الأمن السعودي أن شرطة الظهران قبضت على 6 أشخاص لصدمهم مركبة وإطلاقهم النار على …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.