نائبان عراقيان يطالبان بتجميد مناصب الكرد في بغداد حتى التراجع عن الاستفتاء

download (10)

كويت تايمز: طالب نائبان في مجلس النواب العراقي بتجميد المناصب القيادية والتنفيذية للسياسيين الكرد في الحكومة الاتحادية في بغداد الى ان يتم التراجع عن استفتاء اقليم كردستان المزمع اجراؤه الاثنين المقبل.

ودعا عضو اللجنة القانونية البرلمانية صادق اللبان في بيان رئيس الوزراء حيدر العبادي والمسؤولين الى تجميد كل المواقع القيادية الكردية الداعمة للاستفتاء او الذين لم يسمع منهم موقفا صريحا رافضا له.

وأوضح ان «سكوت المسؤولين الأكراد في الحكومة ومؤسساتها يعد تواطؤا او موقفا خجولا يستبطن الرضا بالاستفتاء وهي ارادة اتخذها الكرد وعلينا حماية حقوقنا وسيادتنا من الهدر».

وطالب اللبان وزير الخارجية بالاسراع بتنحية كافة السفراء والمسؤولين الكرد في وزارة الخارجية واولهم من امضى ونفذ الاستفتاء وانهاء علاقتهم بالوزارة وتجريدهم من مواقع المسؤولية حفاظا على سيادة البلد.

بدورها طالبت النائبة عالية نصيف عضو ائتلاف دولة القانون يوم امس السلطات التنفيذية والقضائية في بغداد بتجميد كافة المناصب العليا التنفيذية للكرد اذا ما اصرت حكومة الاقليم الكردي على اجراء الاستفتاء وتجاهلت المناشدات العربية والدولية.

وأشارت الى ان التجميد يجب ان يكون خطوة اولى لحين اتضاح الموقف النهائي من الاستفتاء من طرف الاقليم لتتخذ بعد ذلك خطوات اخرى.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.