الكويت تحصد منصب أمين عام اتحاد المحامين العرب

ناصر-الكريوين

كويت تايمز: حصدت الكويت منصب أمين عام اتحاد المحامين العرب بفوز رئيس جمعية المحامين الكويتية أ. ناصر الكريوين في انتخابات منصب الأمين العام بعد أن خاض الانتخابات أمام أمين عام اتحاد المحامين السابق المغربي عبداللطيف بوعشرين.

وانتخب الكريوين خلال اجتماع المكتب الدائم للاتحاد المنعقد في الكويت والذي يختتم أعماله اليوم.

وحصل الكريوين على 37 صوتاً مقابل 27 لعبداللطيف بوعشرين.

وبعد فوزه قال ناصر الكريوين إن جهود سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسعيه الدائم في السلم والمصالحة بين الأشقاء والدول بشكل عام ساهمت في فوزه بالمنصب إلى جانب رعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لمؤتمر اتحاد المحامين العرب، معرباً عن شكره الجزيل للأمين العام السابق عبداللطيف بوعشرين، مؤكدا في الوقت ذاته بأنه سيبدأ عمله من حيث ما انتهى سلفه.

وأضاف الكريوين: نأمل أن نقدم شيئا لهذه المنظمة العريقة يخدم المجتمع العربي والقضايا العربية بشكل عام.

وتابع: العمل سيكون جماعيا وسأتقدم مع جميع الزملاء بأي عمل بالمشورة حتى نصل إلى حلول جذرية، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن ارتقاء اتحاد المحامين العرب سيكون بأفكار الجميع وأهدافهم ورؤاهم.

وكان النائب المحامي الحميدي السبيعي تقدم باستقالته من عضوية المكتب الدائم في اتحاد المحامين العرب لتمكين ممثل الكويت ناصر الكريوين من الترشح لمنصب الأمين العام.

وبارك رئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور فوز ناصر الكريوين في المنصب مقدما له التهنئة ومؤكداً على توطيد العلاقات بينهما كرئيس وأمين عام للاتحاد.

وامتدح عاشور دور سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسعيه في تحقيق المصالحة العربية.

وكانت فعاليات المؤتمر العام لاتحاد المحامين العرب في دورته الثانية قد انطلقت السبت الماضي خلال الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر تحت عنوان «المصالحة والمصارحة العربية – العربية جسر لازم لوطن عربي خال من الإرهاب».

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر موافقة المكتب الدائم لاتحاد المحامين على طلب انضمام جمعية محامين الإمارات لعضوية الاتحاد.

ووجه سامح عاشور التهنئة إلى الجمعية، وطالبها بالحفاظ على رسالة المحاماة والمحامين داخل الإمارات وخارجها.

وفي مسابقة التميز والإبداع لجوائز أبحاث مؤتمر اتحاد المحامين حصد المركز الأول العماني تركي المعمري، فيما حقق المركز الثاني الكويتي محمد السعيد بينما نال الجائزة الثالثة محمد زبون من جمهورية العراق.

وتبلغ جائزة درع التميز من الطبقة الأولى مكافأة مالية قدرها 1500 دولار فيما تبلغ مكافأة الطبقة الثانية 1000 دولار، بينما تبلغ مكافأة الطبقة الثالثة 500 دولار.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.