الحربش يرد على العدساني: «ملك التدليس».. وأدعوه لمراجعة نفسه

har

كويت تايمز : ردّ النائب جمعان الحربش على النائب رياض العدساني واصفا إياه بأنه «ملك التدليس»، ومشيرا الى أن كلامه يأتي في إطار «هجمة» يتعرض لها، ومفندا في مؤتمر صحفي عقده اليوم كلام العدساني أمس عن موقفه من استجواب الوزير محمد العبدالله وعن «حدس» والحراك وجمعية الإصلاح.

وقال الحربش بداية «نشكر زملاءنا على وقف السجال مع النائب العدساني وذلك ردا على الحملة الموجهة ضدنا»، وحول موقفه ضد استجواب الوزير العبدلله أشار الى أن «هذه سياسة العدساني ضد من يقف ضده»، مبينا أن «مؤتمره الصحافي تحدث بشكل كبير عن لجنة استجواب الرئيس».

وأضاف «إن العدساني يسعى للتدليس بشكل دائم حتى في مؤتمره عن الاستجواب استغله ضدنا عكس حديثنا»، موضحا أن «التفاهم الذي حدث بين الرئيس والنواب حول قضايا الجنسية.. وتم ذلك في العلن والجميع يعلم بذلك».

وتابع: «في حال سقط الالتزام فيما بين رئيس الحكومة والنواب فدور الانعقاد موجود ولم ينته، ولن يكون صك تفاهم».

وأكد «لن أسمح بتشويه صورتي سواء من العدساني أو غيره»، داعيا «لعدم الزج بقضية الجناسي مع الحكومة»، ولافتا الى أن «حديثي السابق ليس ضد الاستجواب بل للرد على اتهامات العدساني».

وبين أن «نجاح الاستجوابات بالتنسيق»، كما أشار الى أن «النائب عبدالكريم الكندري بعيد عن التهم او تشويه صورة زملائه».

وتابع: «أقول للحكومة في حال عدم التزامها فلتتحمل»، متوجها للعدساني «إنه تكلم عن شباب الحراك وهم شباب وطني ويضم خيرة أبناء الكويت»، مبينا أن «العدساني ألمح أن الحركة الدستورية (حدس) وراء هذا الحراك في حين أنه يضم أسماء وطنية كثيرة كالبراك وغيره من النواب السابقين»، مشددا على «عدم الطعن بهم».

وتابع «هناك أسماء كثيرة ضمها الحراك منها السعدون وشخصيات وطنية كثيرة»، مشيرا الى أن «العدساني ملك التدليس وأقحم موضوع الغزو»، لافتا الى أننا «لا ننسى أن هناك حملة علينا داخليا وخارجيا»، مستشهدا بـ«مواقف التيار أثناء الغزو وهي موثقة».

وأضاف الحربش إنه «من ضمن تدليس العدساني حديثه عن أن تهدئة التيار هدفها الحفاظ على جمعية الإصلاح.. وفي وقت الحراك سمو الأمير رعى حفل الجمعية بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسها»، مشيرا الى ان «إقحامها فجور»، وداعيا العدساني «لمراجعة نفسه».

وتابع الحربش «أقول للعدساني لك الحق في المواقف السياسية والاستجوابات لكن أقول لك احذر الاتهامات وأوصاف (مرجوح ومتقلب وغيرها)»، مضيفا «أذكر العدساني بمواقفه من تقديم الاستقالة وما شابه من تردد وما سر ذلك».

ودعا «النواب للتوافق والتنسيق السياسي»، مؤكدا أنه «لا يوجد تاجر أو شيخ يحدد موقفي».

 

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.