تحرير «ميدان الجحيم» من يد «داعش» في الرقة

da

كويت تايمز :أعلنت قوات سورية الديموقراطية، أمس الاثنين، أنها حررت ساحة في الرقة كان تنظيم الدولة الاسلامية يستخدمها في تنفيذ عمليات إعدام وصلب وتعليق جثث اثناء سيطرته على المدينة.

وأكدت هذه القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في بيان أنها «حررت بشكل كامل» دوار النعيم الذي كان سكان المدينة يطلقون عليه «دوار الجحيم» أثناء سيطرة التنظيم المتطرف على المدينة التي كانت ابرز معاقله لثلاثة أعوام.

وتأتي عملية التحرير اثر قتال مستمر منذ الاحد قرب الدوار، الواقع شرق الملعب البلدي لكرة القدم في المدينة والذي لا يزال يسيطر عليه المتشددون.

وأوضح المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره بريطانيا، أن مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية انسحبوا من محيط الدوار لكن قوات سورية الديموقراطية لم تتمكن من السيطرة عليه بسبب الالغام الارضية.

وتقاتل قوات سورية الديموقراطية المؤلفة من فصائل كردية وعربية تدعمها واشنطن، آخر جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية المتحصنين في جيب وسط الرقة، بعد ان استعادت نحو 90% من اراضي المدينة.

ويقدر عدد مقاتلي التنظيم المتبقين في مساحة لا تتخطى العشرة في المئة من المدينة بنحو 300 عنصر، موجودين بشكل رئيسي في المستشفى الوطني والمعلب البلدي في وسط المدينة.

وتواصل القتال مساء الاثنين قرب المستشفى والملعب، حيث استسلم 25 عنصرا وفشل هجومان انتحاريان، بحسب ما اعلنت قوات سورية الديموقراطية.

 

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.