لا زيادة في رسوم حجز صالات الأفراح حالياً

la

كويت تايمز : أكدت مديرة إدارة التنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون نادية العازمي أنه لا توجد دراسة بزيادة رسوم حجز صالات الأفراح حالياً، مشيرة إلى أنه تم الغاء رسوم التأمين والاكتفاء فقط برسم الحجز وهو 100 دينار، منوهة ان الوزارة تحرص على تقديم الخدمات الاجتماعية من ناحية تهيئة صالات الافراح بجميع الإمكانات حتى تكون مناسبة في إقامة الأفراح والمناسبات.

وقالت العازمي خلال افتتاحها صالة الشيخ عبدالله المبارك الصباح بحضوررئيس جمعية الجهراء التعاونية محمد سنافي الشمري، ورئيس لجنة المشتريات أحمد نشمي العنزي، وعدد من ممثلي وزارة الشؤون الاجتماعية إن كل الصالات التي تتم إعادة ترميمها من قبل الوزارة يتوافر لها جميع شروط الأمن والسلامة للمحافظة على أرواح المستفيدين من هذه الصالات سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، مبينة ان فترة ترميم صالة الشيخ عبدالله المبارك الصباح قد استغرقت سنة تقريباً قبل افتتاحها.

وفيما أكدت العازمي أن الوزارة تحملت تكاليف الترميم، توجهت بالشكر لجمعية الجهراء التعاونية على مساهمتها في تأثيث الصالة كونها تعتبر شراكة مؤسسية اجتماعية في خدمة أهالي المنطقة،، مضيفة ان هناك اجتماعات مع الإدارة العامة للاطفاء بخصوص السماح بإقامة المناسبات في سراديب صالات الأفراح مع التأكد ميدانياً بتوافر شروط الأمن والسلامة، مبينة ان الوزارة وضعت جدولاً لإعادة ترميم صالات الأفراح على مستوى المحافظات، بدءاً بترميم صالتي البغيلي في منطقة النسيم، وصباح الجابر في منطقة مبارك الكبير.

وافادت أنه قريباً سيتم التدشين الإلكتروني لحجز صالات الأفراح، منوهة إلى أن النظام الآلي الجديد سيكون متطوراً عما سبقه من خلال تلافي جميع الملاحظات والعيوب السابقة، موضحة أنه حالياً يتم حجز صالات الأفراح عن طريق ممثلي وزارة الشؤون في الصالات ويكون الدفع في إدارة تنمية المجتمع.

وأوضحت أن عدد صالات الأفراح تحت إدارة وزارة الشؤون الاجتماعية 35 صالة، بعد سحبها من كل الجمعيات التعاونية وبعض صالات التبرع الخاص، موضحة أن الوزارة حاليا تدرس سحب الـ 30 صالة المتبقية وفي مقدمتها المخالفة منها.

بدوره،اكد رئيس جمعية الجهراء التعاونية محمد سنافي الشمري أن مجلس الإدارة مستعد لدعم أي نشاط اجتماعي يخدم أهالي المنطقة، وعلى سبيل المثال افتتاح صالة الشيخ عبدالله المبارك الصباح عبر المساهمة في تأثيث الصالة، مؤكداً أن نجاح أي مشروع يكتمل عندما تكون هناك بعد افتتاحه متابعة دورية لعملية الصيانة حتى يحافظ على جمالية أي مشروع ويطول عمره الافتراضي.

وشكر الشمري وزارة الشؤون الاجتماعية على تكريم مجلس الإدارة بخصوص مساهمته في تأثيث الصالة، آملاً الاستمرار في الشراكة المجتمعية بين مؤسسات الدولة والجمعيات التعاونية والجهات المعنية، حتى نخدم الكويت عبر تطويرمرافقها.

 

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.