فايزة الخرافي: التنمية المستدامة بحاجة إلى تمكين المرأة ومساواتها بالرجل

DM1AETqUQAANbuL

كويت تايمز: قالت الرئيس الاعلى للمؤتمر عضو مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتورة فايزة الخرافي ان المؤتمر سيناقش قضايا المرأة في المجالات العلمية الحيوية التي تقود النمو الاجتماعي والاقتصادي وتسهم في استدامته والمحافظة عليه، واضافت الخرافي ان لكل من الرجل والمرأة دور حاسم في تعزيز منصة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار في المجتمعات المحلية وعلى المستوى العالمي.

واوضحت ان منظمة الامم المتحدة اكدت ان اهداف خطة التنمية المستدامة 2030 تطرح بإلحاح الحاجة الماسة الى تمكين المرأة ومساواتها بالرجل، لافتة الى وجود نقص في العديد من بلدان منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في تمثيل المرأة بمجال القوى العاملة، لاسيما في القطاع الخاص وفي المناصب القيادية.

واشارت الى انه رغم وجود بعض التغييرات الايجابية في ضمان تمثيل المرأة بالمراكز القيادية ومشاركتها في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار الا انها لاتزال في حاجة الى الكثير من العمل في هذا الصدد، موضحة ان المؤتمر سيشهد الاحتفال بالنساء المتميزات في المجالات ذات الصلة وبإنجازاتهن وقصص نجاحهن التي تعد مصدرا للالهام ونموذجا تحتذي به الاجيال القادمة من النساء.

وافادت ان جلسات عمل المؤتمر ستركز على معوقات النهوض التي تعترض المرأة في المجالات ذات الصلة وتقترح حلولا وادوات تحفز تمكينها مبكرا في مسارها المهني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.