سيارة “بلادهاوند” الأسرع من الصوت تقترب من رقم قياسي

Untitled-1-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered-Recovered_182

كويت تايمز: شرعت سيارة “بلادهاوند” الأسرع من الصوت، والتي تُوصَف بأنها “طائرة مقاتلة تسير على عجلات” في محاولةٍ تحقيق رقم قياسي جديد؛ ببلوغ سرعة 1610 كيلومترات في الساعة، ما يعنى قطع مسافة توازي أربعة ملاعب لكرة القدم في الثانية.

وأمام حشد من المتابعين نفّذت السيارة جولتي اختبار على مضمار طوله 2.7 كيلومتر وبلغت سرعة 320 كيلومترًا في الساعة في تسع ثوان.

وتشبه السيارة مركبة فضائية ولها ذيل مرتفع وطويل ومقدمة تشبه الصاروخ وطليت باللونين البرتقالي والأزرق ويبلغ طولها 13 مترًا.

وبفضل دعم المواطنين والرعاة، ومن بينهم شركة جيلي الصينية لصناعة السيارات وشركة رولز رويس ضمن شركات أخرى، تم إنفاق نحو 30 مليون جنيه استرليني على مشروع بلادهاوند الذي بدأ في لندن عام 2008 لتصميم سيارة يمكن أن تصل سرعتها إلى ألف ميل في الساعة.

وكانت تلك هي التجربة العلنية الأولى للسيارة التي زودت بمحرك (إيه. جيه 200) النفّاث الخاص بطائرة يوروفايتر تايفون المقاتلة استعدادًا لمحاولتها كسر رقم قياسي عالمي في الأعوام القليلة المقبلة بجنوب أفريقيا.

وبعد 20 عامًا من تسجيل الرقم القياسي العالمي الحالي للسرعة على الأرض وهو 763 ميلًا في الساعة بسيارة من جيل سابق على بلادهاوند يحاول آندي جرين وهو طيار بسلاح الجو البريطاني تخطي إنجازه.

شاهد أيضاً

مازدا تطلق سيارة أنيقة واقتصادية ورخيصة الثمن

كشفت مازدا عن سيارتها الجديدة التي صممت لمحبي المركبات الشبابية الأنيقة والعملية بنفس الوقت. وتتميز …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.