%23 من نساء الكويت معرضات لسرطان الثدي

1-607

كويت تايمز: كشف السفير الأميركي، لورانس سيلفرمان، أن 23 % من نساء الكويت معرضات للإصابة بمرض سرطان الثدي خلال مراحل حياتهن، مبيناً أن هذا النوع يمثل أكثر من ثلث الإصابات بالأنواع الأخرى للسرطان في البلاد، بينما يبلغ معدل الشفاء بين المصابات به نحو %80.
وأشاد سيلفرمان، في كلمته خلال ندوة التوعية بسرطان الثدي، التي نظمتها جمعية النساء الأميركيات في البلاد، أمس الأول، بجهود الحكومة الكويتية في معالجة النساء المصابات بالمرض، مؤكدا أن دعم الحكومات لرفع مستوى الوعي ضد هذا المرض، وطرق الكشف المبكر عنه، سيوفر الكثير من الميزانيات التي تصرف على علاجه.

توعية مجتمعية
وشدد سيلفرمان على ضرورة توعية جميع أفراد العائلة بهذا المرض بشكل جيد، ليتمكنوا من تجنبه ومساعدة المصاب به، داعيا إلى إقامة مثل هذه الندوات والمؤتمرات لزيادة وعي المرأة بمرض سرطان الثدي، الذي يصيب مليونا ونصف المليون امرأة حول العالم سنويا.
وأعرب عن تقديره لمشاركة رؤساء البعثات الدبلوماسية في الكويت بهذا الحدث لأهميته، ليس على مستوى الكويت فقط، وإنما على مستوى العالم أيضأ.

تطور علمي
وأوضح سيلفرمان أن التطور العلمي في هذا المجال مكن المرأة من التغلب على سرطان الثدي، حيث وصل عدد الناجيات منه إلى 3.1 ملايين حالة في أميركا وحدها، وإلى 6 ملايين حالة حول العالم. وختم بأن نسبة الوفيات عام 2016 وصلت إلى 570 ألف مصابة بسرطان الثدي، وهو ما يعادل نسبة 15 % من عدد الوفيات بهذا المرض بشكل عام، مما يشير إلى تراجع في أعداد الوفيات بنسبة %40 خلال الفترة من 1989 حتى 2015 بسبب ارتفاع نسبة الوعي.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.