10 حالات تستوجب زيارة الطبيب حال إصابتك بالإنفلونزا

Untitled-1_5403

كويت تايمز: مع دخول موسم الشتاء يكتفي كثيرون منا حال إصابتهم بالإنفلونزا، بتناول أدوية معروفة، سبق أن جربوها أو نصحهم بها صديق أو قريب، مع تناول مشروبات ساخنة كالليمون وغيره، وربما كثير من الوصفات الأخرى.

وتشمل بعض أعراض الإنفلونزا النموذجية آلاما حادّة في العضلات والمفاصل، وألمًا في العينين وضعفًا وتعبًا شديدين، بالإضافة إلى ارتفاع الحرارة في بعض الأحيان.

ويمكن أن تكون مصحوبة بأعراض كالصداع والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسعال، وقد يعاني الأطفال من أعراض الإسهال والقيء المصحوبة مع الإنفلونزا، وهذا الأمر لا يحصل عادة عند الكبار.

ورغم أننا لا نذهب للطبيب في كثير من حالات الإنفلونزا، إلا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) في بريطانيا، رأت ضرورة زيارة الطبيب في عدة حالات.

ومن بين هذه الحالات، إذا كنت بعمر الـ65 أو أكثر، وفي حالات الحمل، وعندما تكون مصابًا بمرض السكري وأمراض القلب والرئة والكلى أو مرض عصبي.

كذلك أوصت الهيئة البريطانية بضرورة توجه من لديهم جهاز مناعي ضعيف أو يعانون من ضيق في التنفس مع سعال يحتوي دما، وكذلك عند تدهور الحالة المرضية وعدم التحسن خلال أسبوع، بالتوجه للطبيب فور إصابتهم بالإنفلونزا.

ويمكن للأشخاص محاولة تجنّب الإصابة بالمرض، عبر غسل اليدين والنظافة العامة، حيث يمكن أن يبقى فيروس الإنفلونزا على قيد الحياة على الأسطح لمدة تصل إلى 24 ساعة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.