منظفات طبيعية لبشرة مشرقة

29696882

إن تعرض البشرة للعوامل الخارجية يجعل امر تنظيفها بالغ الاهمية، واولى الخطوات الاساسية التي يجب الاهتمام بها للعناية وانعاش البشرة وتنقيتها مما تتعرض له من الخارج من اشعة الشمس والاتربة والملوثات، يسبب لها التلف والضرر وفقدان البريق والنعومة والملمس الرائع.

كثيرة هي المنتجات التي تحتوي على مكونات تسهم في العناية بالبشرة، لكنها تحتوي في الوقت نفسه على مواد كيماوية ضارة قد تسبب التلف والضرر بدلا من النتائج الإيجابية التي نطمح إليها، ولذلك فإن افضل بديل لهذه المنظفات هي المنظفات التي نقوم بتحضيرها بانفسنا في المنزل، والتي نعلم جيدا ما المكونات التي تتضمنها، وهذه المنظفات الطبيعية هي الافضل للبشرة، خصوصا إذا كانت دهنية.

من اهم الوسائل التي ننصح بها لتنظيف البشرة الدهنية:

الحليب

نخلط ملعقة صغيرة من مسحوق قشور البرتقال المجففة مع ملعقتين صغيرتين من الحليب البارد، ثم نغمس قطعة من القطن في الحليب ونستخدمها لمسح بشرة الوجه.
نقوم بعد ذلك بتدليك البشرة برفق باتجاه عقارب الساعة، ثم عكسه لمدة 5 دقائق، ثم نتركه على البشرة 5 دقائق حتى يجف، وبعد ذلك نشطفه جيدا بالماء الفاتر.
للحليب فوائد مذهلة كمنظف طبيعي، فلا يمكن لأي من المكونات الطبيعية الأخرى منافسة الحليب غير المغلي.

زيت الزيتون

نقوم بتنظيف البشرة بداية باستخدام غسول للبشرة خال من الصابون، ثم نضع قطرات من زيت الزيتون على اليدين، ثم ندلك الوجه برفق، ونترك الزيت على الوجه لمدة 5 دقائق، ثم نزيله باستخدام فوطة مبللة بالماء الدافئ، وسنحصل على ما نريد.
زيت الزيتون هو المنظف الأمثل للبشرة الدهنية، فهو فعال جدا في الحفاظ على توازن معامل حموضة البشرة، كما يساعد على التخلص من الأتربة العالقة على سطح البشرة.

العسل مع الليمون

نخلط 3 ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، وبإمكاننا إضافة قطرات من الماء للحصول على خليط مخفف نسبيا، نحفظ الخليط في وعاء محكم بعيدا عن ضوء الشمس، ونطبقه على البشرة يوميا قبل النوم.
إن العسل والليمون مكونات طبيعية، حيث يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون كعامل منظف مثالي، بينما يعمل العسل على إزالة الأتربة والشوائب من البشرة.

الطماطم والخيار

نخلط ثمرة من الطماطم مع ثمرة من الخيار في محضرة الطعام ونطبق الخليط على بشرة الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نشطفه باستخدام الماء.
الخيار والطماطم من أكثر العناصر المنظفة للبشرة، فالطماطم مكون يساعد على إزالة الهالات السوداء وانتفاخات العينين، أما الخيار فهو عامل مهدئ ومبرد للبشرة يسهم في انتعاشها.
وكل منهما يعمل على إزالة الشوائب من البشرة، مع التحكم في إفراز الزيوت الزائدة أيضا.
لا يمكن لنا الحصول على النتائج التي نرغب في الوصول إليها إلا إذا تابعنا وضع هذه المكونات على البشرة، حيث سنحصل بعد فترة من الزمن وخلال اسابيع معدودة على نتائج مذهلة ورائعة.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.