السفير السوداني في البلاد يشيد بالمبادرات الانسانية الدولية للكويت

eedbc6ee-fbd4-47af-87fd-6ff3a1daaef4

كويت تايمز: أشاد سفير السودان لدى الكويت محي الدين سالم اليوم الاحد بالمبادرات الإنسانية التي تقوم بها الكويت على الساحة الإنسانية الدولية لاسيما جهودها في السودان.

وقال سالم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مع رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان الجمعية أصبحت “معلما خيريا بارزا” في ساحات العطاء الإنساني بفضل تحركاتها الميدانية في جميع الساحات والمناطق التي تتعرض للكوارث.
واعرب عن امله في استمرار جهود الهلال الاحمر الكويتي ومشاريعها الحيوية على الساحة السودانية والتي من شأنها تأمين حياة أفضل وعيش كريم للشرائح والفئات التي تعاني من وطأة الحياة.
وذكر انه بحث خلال اللقاء دعم ولاية (غرب كردفان) التي تقع في الغرب الأوسط من السودان والتي تأثرت سلبا بالحروب مشيرا الى حاجتها لسيارات الإسعاف ووحدات صحية متنقلة لتلبية الحاجة الماسة لسكان الارياف.
واضاف ان هناك تزايدا في وفيات الأطفال وحاجة النساء الحوامل للوحدات المتنقلة وذلك لبعد المستشفيات عن سكن الأهالي الذين هم بحاجة ماسه للعلاج وتوفيره لهم.
ومن جانبه اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل ل(كونا) ستعداد الجمعية للتعاون والتنسيق البناء مع المنظمات الانسانية والمجتمعية في السودان لتقديم المساعدات للمحتاجين.
وقال ان ن ما تقوم به الجمعية من جهود في السودان هو من صميم واجبها تجاه الشعب السوداني مشيدا بالعلاقة الوثيقه بين الشعبين الكويتي والسوداني.
واستعرض الساير خلال اللقاء الأعمال الانسانية والاغاثية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي داخل وخارج الكويت انطلاقا من الدور الانساني الذي تقوم به الجمعية في شتى المستويات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.