5.76 مليارات دولار تبادلاً بين الكويت «الأوروبي»

4-125

قال عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت فهد الجوعان، إن حجم التبادل التجاري بين الاتحاد الأوروبي والكويت بلغ 5.76 مليارات دولار في النصف الأول من 2017، إذ بلغت الصادرات الأوروبية للكويت خلال الفترة ذاتها حوالي 3.27 مليارات دولار، فيما بلغت الصادرات الكويتية للاتحاد الاوروبي 2.49 مليار دولار.
وأكد ان هناك فرصاً للمستثمر الكويتي في دول الاتحاد الاوروبي، كما أن هناك فرصاً للمستثمرين الأوروبيين في الكويت في قطاعات مختلفة كالصناعة والخدمات والصحة والتعليم.
وأضاف الجوعان في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه أمس معرض المنتجات الأوروبية الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الكويت بالتعاون مع مندوبية الاتحاد الاوربي، وبحضور مستشار أول ومدير عام التجارة بمندوبية الاتحاد الاوروبي إيوا سينوويك، أن المعرض فرصة للتعرف على بعض الدول الأوروبية والمنتجات المتوافرة لديها.
وقال إن عدد سكان الاتحاد الاوروبي يبلغ حوالي 350 مليون نسمة، مما يشكل فرصة كبيرة للتوسع معه في شراكات تجارية واقتصادية.
ولفت إلى أن عدد الدول المشاركة في المعرض يبلغ 15 دولة أوروبية، مبيناً أن الفرص المعروضة في المعرض تتمثل في مشاريع البنية التحتية والفرص الغذائية والصحية.
وأشار إلى أن الكويت مقبلة على فرص صناعية، وبالتالي تحتاج إلى معرفة بهذه الصناعات.
من جانبها، أعربت مستشار أول ومدير عام غرفة التجارة بمندوبية الاتحاد الأوروبي ايوا سينوويك، عن سعادتها بتواجدها في الكويت للمشاركة في مثل هذا الحدث التجاري الفريد، الذي تنظمه غرفة التجارة الكويتية ووفد من الاتحاد الأوروبي.
وأضافت قائلة «أعتقد أنها مناسبة جيدة جداً لعرض ما يمكن أن تقدمه الدول الأوروبية للكويت، خصوصاً أنها مقبلة على تنفيذ استراتيجية تنويع مصادر الدخل، الأمر الذي سيشجع على قدوم العديد من المستثمرين الأوروبيين، في شتى المجالات والتكنولوجيا الحديثة أيضاً».
وأشارت إلى أن 15 دولة من الاتحاد الأوروبي تعرض فرص عمل واستثمارات عديدة خلال المعرض، مشيرة إلى أن الاتحاد الأوروبي هو الشريك التجاري الثاني لدولة الكويت، «وعلى الرغم من ذلك فنحن بحاجة إلى زيادة هذا التبادل التجاري بين المنطقتين».
وأكدت استعداد الاتحاد الأوروبي للمشاركة في تطبيق استراتيجية 2035 لتنويع مصادر الدخل، من خلال جلب الخبرات الأوروبية والأعمال في القطاعات غير المطورة في الكويت، لافتة إلى أنه من المهم خلق بيئة استثمارية جيدة في الكويت وتطبيق مبدأ الشفافية في جميع الأعمال.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.