«الإمارات»: السيارات المستعملة معفاة من ضريبة القيمة المضافة

Selective_Tax_in_Saudi_Arabia8

أكد المدير العام للهيئة الاتحادية للضرائب في الإمارات، خالد البستاني، ان ضريبة القيمة المضافة التي سيبدأ تطبيقها بداية يناير ستفرض على مبيعات السيارات المستعملة في حال كان البائع له نشاط اقتصادي رسمي، ومسجل لدى الهيئة، مشيراً إلى أن المبيعات المباشرة بين الأفراد الذين لا يقومون بتجارة السيارات بشكل متكرر غير مشمولة بضريبة القيمة المضافة.

وأضاف البستاني أنه لن يتم فرض الضريبة على عملية بيع السيارة المستعملة إن كانت عملية البيع ستتم لفرد مشتر غير خاضع للضريبة، من شخص يملك سيارة خاصة وليس مسجلاً لدى الهيئة الاتحادية للضرائب ضمن التجار الخاضعين للضريبة، موضحاً أنه لن يتم فرض الضريبة أيضاً عند قيام فرد ببيع سيارته المستعملة لمعرض سيارات، بشرط ألا يقوم الشخص ببيع السيارات المستعملة بشكل متكرر.

وأوضح أنه سيتم فرض ضريبة القيمة المضافة على السيارات المستعملة المباعة، من خلال معارض السيارات الخاضعة للضريبة والمسجلة لدى الهيئة، إلا أنه أشار إلى أن الضريبة في هذه الحالة ستفرض فقط على هامش ربح بيع السيارة المستعملة من المعرض للمشتري.

وذكر أن السيارات الجديدة مشمولة بضريبة القيمة المضافة كبقية المنتجات والسلع والخدمات الأخرى، بواقع 5 في المئة، وفقاً للمرسوم بالقانون الاتحادي في شأن ضريبة القيمة المضافة.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.