سعر سلة خامات «أوبك» يرتفع إلى 60.33 دولاراً للبرميل

558227_e

أعلنت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) اليوم الثلاثاء ان سعر سلة خاماتها ارتفع أمس الاثنين 43 سنتا ليصل إلى 33ر60 دولار للبرميل مقابل 90ر59 دولار يوم الجمعة الماضي.
وذكرت نشرة وكالة انباء (أوبك) أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الماضي بلغ 76ر40 دولار للبرميل.
وتضم سلة (اوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الانتاج 12 نوعا بينها خام (صحارى) الجزائري والايراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الانغولي و(اورينت) الاكوادوري .
وكانت (أوبك) اتفقت في اواخر 2016 بفيينا مع منتجين مستقلين على رأسهم روسيا على خفض انتاجها النفطي بمقدار 8ر1 مليون برميل يوميا بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية وتم تمديد العمل بالاتفاق لمدة تسعة اشهر اخرى حتى نهاية مارس 2018 .
وأعلنت لجنة وزارية مشتركة مكلفة بمتابعة تنفيذ قرار فيينا المتفق عليه بين الدول الاعضاء وغير الاعضاء في اوبك في اجتماع في فيينا نهاية شهر سبتمبر الماضي ان نسبة الالتزام بخفض الانتاج بلغت رقما قياسيا وصل الى 116 بالمئة مؤكدة حدوث تقليص في احتياط مخزون النفط نتيجة الالتزام بخفض الإنتاج.
واكدت اللجنة في بيان ختامي للاجتماع انها ستواصل مراقبة العوامل الاخرى في سوق النفط وتأثيرها على عملية إعادة التوازن الجارية في السوق مشيرة إلى أنها تترك جميع الخيارات مفتوحة لضمان بذل كل جهد ممكن لإعادة التوازن في السوق لصالح الجميع.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.