«نسائية» إعانة المرضى أقامت دورة مجانية عن «المراهقة احتياجات ومتطلبات»

559516_e

في اطار الجهود الاجتماعية التوعوية التي تتبناها جمعية صندوق اعانة المرضى تماشيا مع اهدافها النبيلة فقد اقامت ادارة العمل  النسائي بالجمعية على مدار يومين بمسرح الهيئة الخيرية الاعالمية دورة توعوية مجانية للرجال والنساء في كيفية  التعامل مع الأبناء في سن المراهقة تحت شعار ” اريد من يفهمني ” في مبادرة اجتماعية تهدف الى تخفيف حدة المشكلات التي تنشأ بين الوالدين وابنائهم مع دخولهم في هذه المرحلة التي تتطلب مهارات تربوية خاصة.
وقد شارك في الدورة اخصائيين تربويين ونفسيين كان من بينهم استاذ علم النفس التربوي د. عماد العون والاستشاري النفسي الاكلينيكي د. أكمل عبدالله الذين تناولوا الموضوع بكل ابعاده التربوية والنفسية والسلوكية.
وقد اكدت مديرة ادارة العمل النسائي بالجمعية هند الذربان : ان الجمعية تسعى جاهدين من خلال مسئوليتها الاجتماعية في علاج هذه المشكلة التي تظهر مع دخول الابناء سن المراهقة ويبدأون في التحول من مرحلة الطفولة ليدخلوا مرحلة الشباب والنضوج وتتغير نظرتهم للأمور ومن ثم يحتاجون الى وعي من الابوين وادراك لابعاد المرحلة وخصائصها وظروفها النفسية ليتمكنوا من التعامل مع ابنائهم بطريقة تتوافق مع متطلباتهم الحياتية .
وشكرت الذربان المحاضرين على جهودهما كما شكرت الجهات الداعمة وخاصة حضانة بلو سكاي وحضانة بيت الاطفال وكل من يساهم في نشر الوعي الصحي والنفسي في جنبات المجتمع .

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.