بـ”حيلة خبيثة”.. شاب يسرق مليونًا و800 ألف درهم إماراتي

مليون-درهم_0

كشفت معلومات (7 ديسمبر 2017) عن تفاصيل واقعة سرقة مليون و800 ألف درهم إماراتي على يد شاب عربي الجنسية بإمارة الشارقة تنكر بزي امرأة وتمكن من دخول شقة كفيله بعد أن غيَّر قفل المفتاح الخارجي بالتعاون مع آخر كان في انتظاره بالخارج.

واعترف المتهم (بحسب صحيفة البيان الإماراتية) في أولى جلسات محاكمته أمام الهيئة القضائية في محكمة جنايات الشارقة، بدخوله الشقة نهارًا وهو يرتدي عباية وسرقة المبلغ، مشيرًا إلى أن المجني عليه يحتجز جوازه منذ 4 سنوات، مطالبًا الهيئة القضائية بمنحه مهلة لتوكيل محامٍ للدفاع عنه.

فيما اعترف المتهم الثاني بالمشاركة في السرقة، لكنه قال إنه لم يدخل الشقة، وإن أفراد التحريات ألقوا القبض عليه بعد ساعتين من سرقة المبلغ؛ حيث سلّمهم “طوعًا” 870 ألف درهم.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي غرفة العمليات المركزية بشرطة الشارقة بلاغًا يفيد بأن إحدى الشقق السكنية في منطقة التعاون سرق منها مجهولان مليونًا و800 ألف درهم. وبمعاينة الشقة التي تعرّضت للسرقة، تبين أن الشقة تم فتحها ودخولها باحترافية عالية دون أن يترك الجناة أي أثر مادي يدل عليهم.

وتم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة للبحث عن مرتكبي الجرائم المشار إليها وتحديد هوياتهما والقبض عليهما. وبالبحث والتحري تمكّن الفريق من تحديد هوية شخصين يشتبه في صلتهما بالسرقات المشار إليها؛ حيث تم القبض على أحد المشتبهين بالشارقة ويدعى (ل أ أ) عربي الجنسية، وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية وتفتيش مركبته عثر على مبلغ مخبّأ في جيب سري بالمركبة وتبين أنها جزء من المبلغ المسروق؛ حيث تمت استعادتها، كما تم العثور على المشتبه به الثاني “م” الذي تبين أنه يقيم بأحد فنادق إمارة دبي، وبالتعاون والتنسيق مع شرطة دبي تم القبض عليه وبجلب المشتبه بهما اعترفا بتورطهما في سرقة المبلغ.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.