«أسواق المال» تطلق البوابة الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني الرسمي

530606_هيئة_أسواق_المالJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS635x206-_RD635x206-

كويت تايمز: أطلقت هيئة أسواق المال اليوم الأربعاء بوابة الهيئة الالكترونية عبر موقعها الالكتروني الرسمي www.com.gov. والتي تعرض خدمات الهيئة للجهات المشمولة برقابتها وإجراء معاملاتها إلكترونيا دون الحاجة إلى المراجعة الشخصية.

وقالت الهيئة في بيان صحافي اليوم ان البوابة الالكترونية تهدف الى تبسيط إجراءات التعامل مع الهيئة وتسهيل تعاملات الجهات لتعزيز و رفع كفاءة العمل في بيئة الالكترونية في اطار رؤية الهيئة بشأن ميكنة الأعمال.

وذكر البيان أن تصميم بوابة الهيئة تم باستخدام أحدث التقنيات وفقا للمعايير العالمية وأن البوابة الالكترونية تتيح لمستخدميها إمكانية تقديم طلبات نماذج الأعمال الخاصة بهيئة أسواق المال إلكترونيا عن طريق شبكة الانترنت ومتابعة الإجراءات التي تتم بشأن تلك النماذج.

وبين أن تقديم الهيئة لخدماتها الالكترونية عبر تلك البوابة ستكون على مراحل تتمثل بتقديم نماذج متابعة قواعد حوكمة الشركات تتبعها نماذج طلبات الترخيص والتسجيل ثم الإفصاحات الى أن يتم ميكنة جميع الخدمات المقدمة الى الجهات المشمولة برقابة الهيئة.

وأشار إلى استقبال الهيئة اليوم طلبات إنشاء الحسابات على البوابة الإلكترونية من خلال تقديم طلب إنشاء حساب ثم التوقيع على النموذج الخاص بشروط وأحكام استخدام بوابة الهيئة الإلكترونية ويشمل نطاق المستخدمين لبوابة الهيئة جميع الجهات المشمولة برقابة الهيئة.

وأوضح البيان أن إطلاق البوابة الالكترونية يأتي تأكيدا من الهيئة على أهمية تطبيقات الحكومة الالكترونية وايمانا منها بالفوائد التي ستعود على الاقتصاد الكويتي بوجود حكومة الكترونية فعالة تسهم في زيادة إنتاجية القطاع العام وتحسن كفاءته وتوفر خدمات أفضل وأسهل لاستخدامات المواطنين وقطاع الأعمال.

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.