النفط يهبط بفعل تقرير المخزونات الأميركية والقلق من استفتاء بريطانيا

530792_620169131943_-_Qu65_RT728x0-_OS567x425-_RD567x425-

كويت تايمز: تراجعت أسعار النفط اليوم متجهة لتكبد خسائر للجلسة السادسة على التوالي بعد تقرير عن انخفاض أقل من المتوقع لمخزونات النفط الأميركية وفي ظل المخاوف من الخروج المحتمل لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وبحلول الساعة 0743 بتوقيت غرينتش هبط الخام الأميركي في العقود الآجلة تسليم شهر أقرب استحقاق 71 سنتا أو 1.5 بالمئة إلى 47.30 دولار للبرميل.

ونزل خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 80 سنتا أو 1.6 بالمئة ليصل إلى 48.17 دولار للبرميل.
وتهبط أسعار النفط يوميا بعد الثامن من يونيو/ حزيران لتفقد نحو ثمانية بالمئة من قيمتها.

وفي الأسبوع الماضي وصل برنت لأعلى مستوياته منذ بداية العام الحالي حيث لامس 53 دولارا للبرميل، في حين اقترب الخام الأميركي من 52 دولارا للبرميل بعد تعطل إمدادات من منتجين مثل نيجيريا وكندا.

وقبيل أسبوع من تصويت البريطانيين في استفتاء على الخروج من الاتحاد الأوروبي ظلت سوق النفط وغيرها من الأسواق رهينة استطلاعات الرأي التي أظهرت على نحو متزايد أن مؤيدي الخروج من الاتحاد بدأوا يشكلون أغلبية.

وانخفضت مخزونات الخام الأميركي في الأسبوع الماضي لكن الانخفاض جاء أقل بكثير من المتوقع، في حين هبطت مخزونات البنزين هبوطا حادا.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن «مخزونات الخام الأميركي هبطت 933 ألف برميل في الأسبوع الماضي بما يقل عن نصف وتيرة الانخفاض التي توقعها المحللون والبالغة 2.3 مليون برميل».

شاهد أيضاً

ما هي إشارات التداول ومن المستفيد منها؟ خبراء أكسيا يجيبون

إن إشارات التداول تعد من الأساسيات التي تساعد المتداول على تحقيقأهداف خطته الاستثمارية والتمتع بتجربة …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.